الرئيس السيسي يتوجه إلى البحرين للمشاركة في القمة العربية الـ33

الاربعاء 15 مايو 2024 | 01:44 مساءً
الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية
الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية
كتب : عامر عبدالرحمن

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم إلى مملكة البحرين للمشاركة في الدورة 33  لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، والتي تُعقد في مدينة المنامة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، المستشار أحمد فهمي، أن مشاركة الرئيس السيسي في القمة تأتي في إطار حرص مصر على التنسيق مع الدول العربية الشقيقة وتوحيد المواقف والصفوف، نظراً للمرحلة الحرجة التي تمر بها المنطقة العربية والتحديات الكبيرة التي تواجهها على مختلف الأصعدة.

وأوضح المتحدث الرسمي أن القمة ستناقش بشكل موسع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والجهود المبذولة لحل الأزمة الحالية من أجل حقن دماء الفلسطينيين وحماية القطاع من المأساة الإنسانية المتفاقمة، خاصة في ظل العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح الفلسطينية. وأكد أن هذا الوضع يستدعي موقفاً واضحاً رافضاً من المجتمع الدولي.

كما ستتناول القمة الأوضاع في عدد من الدول العربية الشقيقة وكيفية استعادة الاستقرار في المنطقة وسط الأزمات الكبيرة التي تتعرض لها، وذلك في ظل المتغيرات المتلاحقة على المستويين الدولي والإقليمي، وسيتم أيضاً متابعة جهود العمل العربي المشترك لدعم مسار التنمية لصالح الشعوب العربية كافة.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس السيسي عدداً من اللقاءات الثنائية مع القادة العرب على هامش القمة لبحث سبل تعزيز التعاون وآليات التنسيق المشترك.

اقرأ أيضا