هبة طوجي احتفالًا بالمرأة السعودية: اليوم كبرت وصرت وحدي اللي بختار (فيديو)

الاحد 24 يونية 2018 | 08:49 مساءً
كتب : هايدي عبد الرافع

«هلق أنا عرفت مين اللي بيختار، مرسوم ومكتوب بالعالي المسار، هلق أنا عرفت ما عدت هالبنت، اليوم كبرت وصرت وحدي اللي بختار».. بهذه الكلمات تغنت المطربة اللبنانية هبة طوجي، وكعادتها تشدو للمرأة بشكل عام في كل مناسبة لها، ولكن هذه المرة ينطلق صوتها من أجل المرأة السعودية، بعد أن صدر قرارًا بإعطائها الحق في قيادة  السيارات لأول مرة في تاريخ البلاد، فغنت لها أغنيتها «مين اللي بيختار»، والتي طرحتها بطريقة الفيديو كليب منذ قليل، على موقع «يوتيوب».

 

وظهرت «طوجي»، خلال الفيديو كليب وهي تقود السيارة وتغني «مين اللي بيختار»، حيث تضمنت الأغنية رسالة معبرة عن القوة الكامنة داخل كل إمرأة وتوثيقًا لصراعها في سعيها لتحقيق أحلامها ومكانتها التي تطمح إليها، وهي من كلمات غدي الرحباني، وموسيقى أسامة الرحباني، والكليب من إخراج هبة طوجي.

 

وكانت المملكة العربية السعودية، هي الدولة الوحيدة التي لا تسمح للنساء بالقيادة، ما كان يضطر إلى الاستعانة بسائقين مقابل أجر لتوصيل النساء إلى وجهاتهن، ولكن صدر قرار اليوم، برفع الحظر عن قيادة النساء للسيارات في السعودية في إطار حزمة من الإصلاحات الاجتماعية التي يتبناها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

 

وكانت هبة طوجي، قد قدمت هذة الأغنية من قبل، وذلك من خلال البوم «دون كيشوت»، وهو البوم أغاني مسرحية بنفس العنوان وتم عرضها عام 2011، وطرحتها مرة آخرى من خلال كليب جديد احتفالًا باليوم العالمي للمرأة، والتي حققت نجاحًا كبيرًا.

 

يذكر أن «طوجي» كانت أحيت حفلها الغنائي الأول بالقاهرة، والذي أقيم في «تاج سيتي» بالقاهرة الجديدة، برفقة المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني، وأوركسترا «سفنكس» العالمية، بقيادة الدكتور هاني حسن، والتي لاقت نجاحًا كبيرًا.