إحذر.. بتلك الطريقة يتم النصب عليك بداعي توفير وظيفة

الثلاثاء 08 فبراير 2022 | 11:20 صباحاً
كتب : عمر يوسف

كشفت التحقيقات، كواليس قيام طالب، مقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهرة، بالنصب على المواطنين، بداعي توفير فرص عمل لهم، مستخدما منصات التواصل الاجتماعي، للإعلان عن وظائفه الوهمية.

تعود البداية عندما تلقى ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، بقطاع نظم الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بلاغات من عدد من المواطنين، تفيد بتعرضهم للنصب من قِبَل أحد الأشخاص، حيث قام المتهم بنشر إعلانات ضخمة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تحتوي على وظائف شاغرة، مقابل دفع رسوم إدارية لأداء الاختبارات.، وأكد المجني عليهم، قيام المتهم بالتحصل على مبالغ مالية منهم بداعي رسوم إدارية، بالشكل الذي يخالف أحكام القانون، بالإضافة إلى تحصله على بعض البيانات والأوراق الشخصية كالصور الشخصية وماصوغات التعليم.

وبإجراء التحريات، تبين أن طالب، 24 عاما، مقيم بدائرة قسم شرطة الزيتون بمديرية أمن القاهرة، وراء تلك الجريمة، حيث قام بتدشين صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وكذلك رقم للتواصل عبر تطبيق المحادثات واتساب، ينشر من خلالها إعلانات عن وظائف وهمية، نظير التحصل على أموال كرسوم إدارية.

وبتقنين الإجراءات، تمكنت قوة أمنية من ضبط المتهم، وضبط بحوزته 3 هواتف محمولة، مدون عليها ما يفيد قيامه بالإتهام المشار إليه، وبمواجهته، إقر بإرتكابه الواقعة إلى جانب 24 جريمة نصب بعدد من المحافظات الأخرى.

تم تحرير المحضر اللازم، وباشرت النيابة التحقيقات.