رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

«الفلاح الفصيح» يكشف الهدف من إقامة نقابة فعلية للمزارعين

محمد برغش الشهير بالفلاح الفصيح

قال محمد برغش الشهير بالفلاح الفصيح، كان يوجد في السابق قبل ثورة يناير، نقابة فعلية تسمى بنقابة الفلاحين، تتبع وزارة القوى العاملة، ولكن بعد إقامة الثورة، أصبحت نقابة الفلاحين في طي النسيان.

 

وأضاف "برغش" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، أن مشروع إقامة نقابة للفلاحين، أنه يتواجد حاليًا عند الحكومة، ومن المقرر أن ترسله إلى مجلس النواب لمناقشته والعمل على إقامة موحدة لنقابة مهنية تجمع الفلاحين.

 

وعن إقامة اتحاد للفلاحين بدلًا من النقابة، أوضح الفلاح الفصيح، أن الفلاحين يريدو إقامة نقابة ولا يريدو إقامة اتحاد، مشيرًا إلى أنه كان في السابق لدي مجلس النواب، ولكن به بعض العيوب، لذا رفضه مجلس النواب.

 

وتابع أن الحكومة قامت بتعديل بعض القوانيين، وستقوم بإرساله مرة إخرى إلى البرلمان في دور الانعقاد الرابع، لمناقشته والموافقة عليه.

 

وعن نتائج الموافقة على هذا القانون وإقامة النقابة، أوضح "بغش" أن هذة النقابة ستعود على الفلاح بالعديد من الإيجابيات، منها وجود بدل شهر، ومعاش، فضلًا عن السعي لحل مشاكل الفلاحين.

 

واختتم الفلاح الفصيح كلامه، قائلًا: "أن هذة النقابة ستؤمن حياة الفلاح، مشيرًا إلى إنها ستمنع سرقة الفلاحين من النقابات الآخرى المزيفة التي دائمًا ما كانت تأخذ أموال من الفلاحين".

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات