رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

رئيس الاتحاد العام للمزارعين يرفض «نقابة الفلاحين» ويكشف الأسباب

محمد فرج رئيس الاتحاد العام للفلاحين

قال محمد فرج، رئيس الاتحاد العام للفلاحين، إن قانون إقامة نقابة مهنية للفلاحين، تم تقديمه لمجلس الوزراء، وتم الموافقة عليه، وتم إحالته لمجلس النواب، للتصديق والموافقة عليه، مشيرًا إلى أن هذا القانون به بعض التضاربات.

 

وأعرب "فرج" في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم"، عن رفضه لهذا القرار، مشيرًا إلى أنه يوجد 6 طبقات للفلاحين، وكل طبقة تختص بالمشاكل الخاصة بها، وأولوياتهم وحقوقهم مختلفة عن الآخرى.

 

وتابع أن النقابة الواحدة لن تستوعب تلك الطبقات، مشيرًا إلى أن عدد الفلاحين يترواح مابين 30 إلى 40 مليون شخص، لذا لن تستوعبها تلك النقابة.

 

وطالب رئيس الاتحاد العام للفلاحين، بوجود 6 نقابات عامة، تحت مظلة الاتحاد العام للفلاحين، مستشهدًا بوجود اتحاد عمال مصر، والذي يعمل على ضم مختلفي العمال المصريين.

 

 

وأوضح "فرج"، أن النقابات تتواجد بها حوال من 250 ألف إلى نصف مليون شخص، ولكن نقابة الفلاحين لن تستوعب هذا الكم الهائل من الفلاحين.

 

واختتم رئيس الاتحاد حديثه، قائلًا: "إنه تقدم بمشروع قانون لوزير الزراعة السابق، عبد المنعم البنا، يطالب فيه بإقامة 6 نقابات تحت مظلة اتحاد عام الفلاحين"، مشيرًا إلى أنه سيتقدم للوزير الجديد بهذا الطلب مرة آخرى.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات