رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

برلمانية: حان الوقت لتصحيح صورة الإسلام ويجب التركيز على الشباب

النائبة نعمت قمر عضو لجنة الشئون الدينية واﻻوقاف

قالت النائبة نعمت قمر، عضو لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن الأزهر والمؤسسات التابعة له هم المنوط بهم تجديد الخطاب الديني، مطالبة بضرورة القيام بذلك للتصدى للأفكار العدوانية المتطرفة.

وأوضحت «قمر» في تصريحات خاصة لـ"بلدنا اليوم" أن اللجنة الدينية بالبرلمان ليس لها أى دور فى ذلك سوى الدور التشريعى ومراجعة القوانين أو الأحكام دون فرض حكم أو أمر معين على تلك المؤسسات، لافتةً إلى أن اللجنة تناشد بذلك منذ فترة كبيرة، ولعل الوقت حان لتفادى أخطاء الماضى وتحسين صورة الإسلام وإبراز صحيح مبادئه وقيمه.

 وأشارت عضو لجنة الشئون الدينية والأوقاف إلى ضرورة السير فى كافة السبل المؤدية إلى الناس، موضحةً أن من أهم تلك الطرق هى المنابر واﻻعلام والوسائل الحديثة لدى الشباب من إنترنت وغيرها.

وشددت «قمر» على ضرورة العمل على خروج نتاج دينى صحيح إلى الناس عن طريق انتقاء مشايخ أكفاء لذلك، إضافة إلى إختيار الموضوعات الدينية الهامة والغامضة على الناس لشرحها لهم عبر شاشات التلفاز، مضيفةً أن الجميع يقدسون علماء الدين لما يرون فيهم من قامات علمية كبيرة، ولابد من استغلال ذلك لشرح صحيح الدين الإسلامى ونبذ العنف والتطرف ونشر روح الإخاء والود بين أطياف وفئات الشعب المصري.

وأضافت  أن الدور الكبير يجب أن يكون متوجهًا صوب الشباب، حيث أنه ينبغى أن يتغلغل الدين فى أوساط وسائل التواصل الاجتماعى لتصحيح المفاهيم الخاطئة لدى البعض والرد على المشككين فى الدين، موضحةً أن توعية الشباب بأمور دينهم هو الهدف الرئيسى لحمايتهم من الأفكار الهدامة التى تريد الخراب لهذا الدين وتريد القضاء على الدولة من خلال تجنيد الشباب وتغيير أفكارهم.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات