نبحث عن الحقيقة
صحيفة تصدر ورقياً بترخيص من المجلس الأعلى للصحافة
رئيس مجلس الإدارةحمدان سعفاننائب رئيس مجلس الإدارةدكتور/ محسن الفحامرئيس التحرير علا سويلم
تقارير

هل ينجح عمرو موسى في حل أزمة بهاء أبو شقة ومحمد فؤاد؟

النائب محمد فؤاد
النائب محمد فؤاد

«مفيش تعليق».. هكذا رد المستشار بهاء أبو شقة، رئيس حزب الوفد، ورئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، على أسباب فصل الدكتور محمد فؤاد، والأزمات الآخيرة التي ضربنت بجدران الحزب فى الآونة الآخيرة، وبالرغم من أن تلك الكلمات صغيرة فى عددها إلا أن مضمونها كبير خاصة فى وسط الصراعات المتكررة بين أبو شقة وبين فؤاد، والتي عادة ما تكون بلا سبب.

 

أثار حزب الوفد خلال الآونة الآخيرة ضجة كبيرة على الساحة السياسية بعدما تزايدت المشاكل بين كبار مسؤوليه، كان آخرها قرار أبو شقة بفصل «فرد» نهائيًا من الحزب، وجاء ذلك نتيجة إحدى المقالات التي كتبها فؤاد مهاجمّا فيها رئيس الحزب بهاء أبو شقة، مما دفع الآخير لاعتماد قرار فصله، ولم يمر الأمر مرور الكرام خاصة وأنّ فؤاد من ضمن أبرز الأعضاء، المتواجدين لذا شهدت الساعات القليلة الماضية محاولة لتدخل الكبار لحل الأزمة ومن بينهم عمرو موسى، والذي تحدّث عن كونه يستطيع وضع الحل وإعادة فؤاد مرة ثانية فهل ينجح عمرو موسى في هذا الأمر أم لا؟.

 

عودة النائب محمد فؤاد للحزب مستحيل

وفى البداية، قال المهندس حسين منصور، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن قرار المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الحزب الآخير بشأن  فصل النائب محمد فؤاد عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عن الحزب،  لائحى وقانونى، مشيرًا إلي أن اجتماع الذي من المقرر ان ينعقد اليوم برئاسة عمرو موسي، رئيس المجلس الاستشاري، لن يأتي بجديد.

 

وأوضح «منصور» أن جموع الفودين أصدروا تفويض رسمي للمستشار بهاء أبو شقة، ينص فيه على قرار الفصل النهائي للنائب ، واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة لكا من يسي للحزب سؤاء أكان من قريب أو من بعيد، مشيرًا إلي أن «فؤاد»، كان من أحد الممسئين له كما أنه كان له العديد من الأزمات بين المستشار فى الآونة الآخيرة. 

 

”الوفد”: من الممكن رجوع أبو شقة في قرار فصل ”فؤاد” بعد تدخل عمرو موسى

قال المهندس ياسر قورة، نائب رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية، وعضو الهيئة العليا لبيت الامة، إن افتعال الازمات الآخيرة التي ضربت بجدران الحزب فى الآونة الآخيرة، ترجع إلي التراشق بالتصريحات عبر وسائل الإعلام، بين المستشار بهاء أبو شقة، والنائب محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عن حزب الوفد، مما أدي إلي إصدار عدد من القرارات السريعة بين الطرفين. وأشار «قورة»، فى تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»، إلي أنه من الممكن ان يتراجع المستشار بهاء أبو شقة، عن قرار فصل «فؤاد»، بعد تدخل عمرو موسي، خاصة وأنه لم يتم اجراء تحقيق مباشر معه حتى الآن، مؤكدًا أن القضية كان من الممكن أن تتم معالجتها داخل جدران «بيت الأمة» وإحداث تقارب دون أن تصل إلى مفترق الطرق. وأوضح نائب رئيس حزب الوفد للشئون السياسية والبرلمانية، وعضو الهيئة العليا لبيت الامة، أنه لم يكن هناك صراعات كما تحدث البعض بين المستشار بهاء أبو شقة وبين فؤاد بسبب الانتخابات، لآن كل ذلك تم الانتهاء منه تمامًا والدليل على ذلك اتصال النائب بـ«ابو شقة» فور تقليده للمنصب، وإنما كان سبب الفصل بيرجع إلي اختلاف وجهات النظر بين الطرفين فقط.

 

محمد فؤاد: ليس لدي مطالب للعودة لـ«الوفد» مرة آخرى

وفي نفس السياق، علق النائب محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب عن دائرة العمرانية، على اجتماع المجلس الاستشاري لحزب الوفد، برئاسة عمرو موسى، اليوم الخميس بشأن مناقشة آخر التطورات داخل حزب الوفد بعد الأزمة الأخيرة بين النائب محمد فؤاد والمستشار بهاء الدين أبوشقة والتي أدت إلى فصل فؤاد من الحزب، قائلًا" انا مليش إي مطالب للعودة إلي الحزب مرة آخرى".

 

وأوضح «فؤاد»، أنه حتى الآن لم يدرك السبب الرئيسي فى اتخاذ المستشار بهاء ابو شقة، قرار الفصل النهائي من الحزب، مطالبًا «أبو شقة» الافصاح عن السبب لكي يدرك الجميع.

 

وتابع عضو لجنة الخطة والموزانة بمجلس النواب عن دائرة العمرانية، "أنا من ساعت ما اتفصلت  من حزب الوفد، وأنا معنديش إي حاجه أقولها، خاصة وأني بتلقي كافة الأحداث فقط لمتابعتها ليس إلا".

 

موضوعات متعلقة...

عضو «عليا الوفد السابق»: قرار الحزب بفصل ”فؤاد” خسارة لا تُعوض

استقالات جمعاية تضرب «بيت الأمة» بعد فصل محمد فؤاد

على عضويته بالبرلمان خبير دستوري يكشف تأثير فصل «فؤاد» من الوفد

بعد تجميد عضويته بـ”الوفد”.. ما مصير ”فؤاد” من مجلس النواب؟

هل يكون ”السجيني” ضمن المنضمين إليه.. «مصائب قوم عند قوم فوائد».. «مستقبل وطن» يصطاد خسائر الأحزاب

«زلزال بيت الأمة».. الحزب الشبابي في قبضة الحصان الأسود

محمد فؤاد: ليس لدي مطالب للعودة لـ”الوفد” مرة آخرى

 

الوفد بيت الامه محمد فؤاد كلمنى شكرا ابو شقه صراعات عمرو موسى مجلس النواب

استطلاع الرأي

أسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​ 17.854817.9544
يورو​ 20.743720.8667
جنيه إسترلينى​ 23.302323.4395
فرنك سويسرى​ 18.414618.5193
100 ين يابانى​ 15.996116.0868
ريال سعودى​ 4.76034.7871
دينار كويتى​ 58.905359.3378
درهم اماراتى​ 4.86044.8885
اليوان الصينى​ 2.60762.6235

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 689 إلى 691
عيار 22 632 إلى 634
عيار 21 603 إلى 605
عيار 18 517 إلى 519
الاونصة 21,432 إلى 21,503
الجنيه الذهب 4,824 إلى 4,840
الكيلو 689,143 إلى 691,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى