رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

لأول مرة.. سيارة لكزس بـ”كاميرات جانبية” بدلا من المرايا (صور)

كاميرات بدلا من المرايا الجانبية للسيارة

يحل أول تطور تكنولوجي فريد من نوعه على سيارة لكزس ES 2019، تحتوي على "كاميرات جانبية" بدلا من المرايا العادية الموجودة في السيارات التقليدية المعروفة، حيث ستطرح في الأسواق خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتستخدم السيارة كاميراتين حديثتين صغيرتي الحجم، مع شاشتين حجم كل منهما 5 بوصات، مثبتتين في ركني لوحة قيادة السيارة من الداخل، يعرضان ما ترصده الكاميرات.

وتضمن الكاميرتان وضوح الرؤية من جانبي السيارة بالكامل، وتساعدان أيضا على تقليل ضجيج الرياح على المرايا التقليدية، حيث تم تصميم الكاميرات بشكل خاص للتعامل مع الأمطار والثلوج، مما يضمن بقاء الصورة واضحة حتى في الأجواء العاصفة.

وستبقى هذه التكنولوجيا حصرية للسيارات اليابانية في الوقت الحالي، ولكن يحتمل أنه تصبح أكثر شيوعًا على مستوى العالم خلال السنوات القليلة المقبلة، فبعدما قادت لكزس ذلك التطور المثير في اليابان، تعهدت أيضًا شركة "أودي" الألمانية بإدخال تلك التكنولوجيا إلى السوق، عبر سيارتها الكهربائية E-Tron، وفق ما نقل موقع "بيزنس إنسايدر".

جدير بالذكر أن هذا التطور التكنولوجي الفريد من نوعه، يعد نقلة تكنولوجية نوعية، حيث تحتوي سيارة لكزس ES 2019 على مرايا جانبية رقمية "اختيارية"، حين يتم طرحها للبيع في اليابان الشهر المقبل، وهو أول إنتاج يطرح لهذه التقنية الحديثة.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات