رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بعد ازدهار السياحة.. خبراء: تعويم الجنيه سبب عودة السُياح

وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط

شهدت مصر في الفترة الاخيرة تطورًا شاملًا في كافة المجلات، وخاصة السياحة فقد لعبت كل الوزارات دورها ببراعة وذلك مهدت الطريق لعودة السياحة بكل أنواعها.

 

استفادت السياحة من كل الإنجازات التي طرأت عليها، فتأثرت السياحة تأثرًا إيجابيًا بدايةً من تعويم الجنية، حتى المنتدى الثاني للشباب.

 

وفي ظل جهود الوزارة، تزايدت أعداد السائحين بنسبة 40% خلال الأشهر الـ9 الأولى من عام 2018، فى دفعة قوية بعد ركود طيلة سنوات فى أعقاب انتفاضات الربيع العربى.

 

وتسعى الوزارة للوصول إلى أعداد السائحين التى كانت في 2010، وفي إطار ذلك قامت "بلدنا اليوم" بجولة تفقدية داخل خطط خبراء السياحة في مصر. 

 

وفي تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»: قال باسم حلقة نقيب السائحين، «بدأت السياحة في مصر تتزايد في الفترة الأخيرة وعلى هامش ذلك تم وصول وفود سياحية الى مطارشرم الشيخ والغردقة، وتأثرت السياحة إيجابيًا بفاعليات منتدى الشباب وزيارات الرئيس السيسي لعدد كبير من الدول وذلك فتح أبواب كثيرة للسياحة».

 

وأعلن "حلقة"، أن بداية تألق السياحة المصرية في أول مجموعة رحلات من فرنسا لزيارة العائلة المقدسة، وبذلك تعد فرنسا ثاني دولة في الرحلات إلى العائلة المقدسة بعد إيطاليا.

 

وأوضح نقيب السائحين، أسباب انتعاش السياحة في الفترة الأخيرة، وقال: «الاهتمام بالبنية التحتية وكذلك مطار سفنكس الدولى، بالإضافة إلى دخول فصل الشتاء الذي تزداد فية نسبة السياحة، وكذلك إتجاه الوزارة الى الاستثمار في جزر البحر الأحمر بعد ترسيم الحدود بين مصر والسعودية».

 

وكشف باسم حلقة نقيب السائحين: «عند دخول مصر سياحة اليوخوت قريبًا هي عبارة عن إنشاء مدن ساحلية تضم مجموعة من اليوخوت، ينتقل فيها السائحين في رحلات بحرية».

 

قال حمدي الشامي وكيل وزارة السياحة السابق، في تصريح خاص لـ«بلدنا اليوم»: إن السياحة رجعت لأصولها بسبب تعويم الجنية.

 

وأوضح حمدي الشامي، أن السياحة المصرية تستقبل إزدهارًا في كل أنواعها، وذلك في ظل ارتفاع الدولار وتعويم الجنية، ممثلاً أنه إذا أتى السائح إلى مصر 1000 دولار يصرفهم على 17 الف جنية.  

 

وأشاد الشامي بدور الدكتورة رانيا المشاط، وزير السياحة، ودورها في تطوير السياحة المصرية الفترة الماضية. 

 

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات