رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

سلافيسا بوزيسيتش المدرب العام للمنتخب الصربى يتحدث في حوار خاص لـ«بلدنا اليوم»

سلافيسا بوزيسيتش المدرب العام للمنتخب الصربى

محمد صلاح سيجلس احتياطيا حال رحيله إلى برشلونة أو ريال مدريد

متأكد من نجاح منتخب مصر مع المدرب المكسيكى صاحب الخبرات والطريقة الهجومية

الأهلى والزمالك فريقان عالميان تاريخيا وجماهيريا.. والدورى لديكم لا ينقصه إلا التسويق الجيد

لدينا أسماء كبيرة من مدربى كرة القدم ولكن جميعهم فى أوروبا

كرواتيا مع جيل «مودريتش» تستحق الأفضل.. وما حققته فى المونديال لا يمكن تكراره

 

لا يُفضل الاستقرار والتواجد داخل ناد مُعين؛ فتاريخه التدريبى ملىء بالانتقالات، حيث تولى تدريب العديد من الأندية فى "صربيا، وأستراليا، وجامايكا".

كثرة التنقلات حتى استقر به الحال كمدرب عام لمنتخب صربيا فى كأس العالم 2018، الذى أقيم فى روسيا.

 

وإلى نص الحوار

 

لماذا اختفت صربيا من الساحة الرياضية؟

لا يوجد فى صربيا مديرون جيدون -رؤساء ومديرون رياضيون-، ولا توجد خطط أو رؤى وضعت لتنفيذها فى المستقبل، حتى تواجد المنتخب فى المونديال؛ تواجدا شرفيا، وكان من الأفضل أن لا نذهب.

 

من برأيك سيكون منقذ الفريق الأول لصربيا؟

صربيا بها أسماء كبيرة من المدربين فى كرة القدم، لكن لسوء الحظ أنها ليست داخل صربيا، فالجميع يتولون مناصب مهمة بأندية كبيرة فى أوروبا، من ضمنهم دراغان ستويكوفيتش-بيكى، رادومير أنتيك، سلافيسا جوكانوفيتش.

 

ما هو أعظم إنجاز على مستوى التدريب؟

علم النفس هو أهم ما يميز المدرب الجيد، فالتعامل النفسى مع اللاعب له أثر كبير على دوره فى أرضية الملعب، ويأتى بعد التعامل النفسى الخطورة التكتيكية، وكيفية تقسيم اللاعبين داخل أرضية الملعب، والإجادة عند التأخر وتحويل النتيجة من هزيمة لمكسب.

 

هل تستحق كرواتيا لقب أفضل فريق فى العالم؟

كرواتيا من خلال موقفها تجاه المنتخب الوطنى يستحق أن يكون الأفضل، فما فعلته لا يمكن تكراره على المستوى القريب أو البعيد، فهو جيل برز وذاع صيته فى المونديال برئاسة لوكا مودريتش.

 

أفضل لاعب فى صربيا؟

أفضل لاعب صربى حالياً هو ألكسندر ميتروفيتش، لاعب سريع ومتطور ويستطيع بمهاراته المراوغة.

 

رأيك فى محمد صلاح؟

صلاح لاعب كرة قدم سريع وتأثيره ملموس، ومن اللاعبين الذين يفضلهم المدرب عن غيره، نهاية اللعبة أصبحت أفضل لديه فى الوقت الحالى، بجانب إجادته فى مركز صناعة اللعب.

 

هل محمد صلاح الأفضل فى العالم؟

يستحق محمد صلاح أن يكون أفضل لاعب فى العالم، لأنه قدم الكثير وجاء من أسفل لأعلى، والجميع لاحظ تدرجه من الدورى السويسرى إلى الإنجليزى ومروره على الإيطالى؛ فلذلك كنت أتمنى حصوله على لقب الأفضل فى العالم.

 

هل سيحقق منتخب مصر مع أجيرى آماله؟

أنا متأكد من نجاح الفريق المصرى، لأنه يمتلك مواهب كبيرة مثل صلاح وتريزيجيه، بجانب تواجد سلجادو مع المدرب المكسيكى صاحب الخبرات والطريقة الهجومية فى خوض المباريات، وأنا أرى ثقة كبيرة من الجماهير فى هذا المدرب.

 

هل تشاهد الدورى المصرى أم لا؟ وما الفريق الذى لفت انتباهك؟

وجهة نظرى مصر بها دورى قوى ولا يقل عن دوريات كبيرة فى العالم، ولكن ينقصه التسويق الجيد، وبها فرق عالمية مثل الأهلى والزمالك، فهما لهما سجل من الإنجازات، ورصيد كبير لدى الجماهير ليس فقط فى مصر بل بكثير من الدول.

 

هل يذهب محمد صلاح إلى قطبى إسبانيا؟

أتمنى أن يبقى صلاح فى ليفربول، لأن فى حال رحيله إلى أحد فرق إسبانيا مثل برشلونة وريال مدريد أتوقع أنه لن تكون له فرصة للمشاركة.

 

ما هو تعريف المدرب الجيد بالنسبة لك؟

المدرب الجيد هو الذى يستطيع التسويق لعمله، بمعنى أنه فى حالة يجبر الجميع على معرفة إنجازه، عن طريق الإعلام وطرق كثيرة، وهو الذى يحدث نقلة داخل الفريق وقت مجيئه، وأن تستمر هذه النقلة حتى يوم رحيله.

 

هل تتعامل وسائل الإعلام حاليًا بمهنية؟

وسائل الإعلام هى الأكثر أهمية والأكثر إثارة للجدل حتى تحصل على مشاهدات كبيرة، لا تفكر فى المهنية على قدر المشاهدات، ودخول التجارة الصعيد الإعلامى جعلها تتجرد من مهنيتها.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات