رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

غسول الفم يزيد من تسوس الأسنان

رغم أن غسول الفم واحد من افضل الوسائل التى تقضى على رائحة الفم الكريهة، الا ان ذكر تقرير لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن غسول قد يؤدي إلى زيادة التسوس في حال استخدامه بعد الفرشاة لأنه يزيل طبقة الفلوريد الموجود في معجون الأسنان.

 

قد تكون النصيحة المقدمة من التقرير غريبة بالنسبة للذين تعودوا على استخدام غسول الفم، لكن إذا كنت ممن يلتزمون بنصائح الأطباء التى تقلل من تسوس الأسنان، وذلك بغسيل أسنانك بالفرشاة مرتين وتقلل السكر، ومع ذلك اكتشفت أن أسنانك مصابة بالتسوس، فقد يكون الغسول هوسر معاناة الكثيرين من التسوس رغم اتباعهم النصائح التقليدية  للحفاظ على أسنان نظيفة وصحية.

 

فيما يضيف التقرير نصائح لتجنب مثل هذة الاسباب التى تؤدى إلى تسوس الاسنان، وذلك من خلال استخدام معجون أسنان غني بالفلورايد، حيث تأتى الفائدة كلها من معجون الأسنان المستخدَم في غسيل الأسنان، وعنصرة الأساسى الفلورايد، الذى يعمل على أزالة طبقة الجير و يمنع التسوس، حيث يقوم الفلورايد بوظيفة المعادن المفقودة في الأسنان ويجعلها أقوى.

 

كذلك ينصح التقرير بإستخدام فرشاة الأسنان الكهربائية، كونها أكثر فعالية من الفرشاة اليدوية، كما أن الفرش ذات الرأس الصغيرة يمكن أن تساعد في تنظيف المناطق التي يصعب الوصول إليها، فيما تساعد فرشاة الأسنان ذات الشعيرات متوسطة النعومة على التنظيف بفعالية دون إلحاق الضرر باللثة والأسنان.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات