رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

أفضل نصائح شهيرات العالم للأمهات العاملات

التوازن بين الأمومة والعمل قد يكون شئ مستحيل كون الأمومة والأعمال المنزلية شاقة، وكذلك العمل المهنى صعب بعض الشئ، ليكن في علمكِ أنه من الطبيعي أن تشعري بالإرهاق وأن تكوني متشكِّكة في إعطاء كل دور وقته المطلوب، لكن مع ساعات العمل الأسبوعية الكثيرة، عليكى أن تقرري كيف يمكنك تحقيق أفضل توازن بين عملك وحياتك الأسرية.

 

لكن أنتي لست بمفرك في هذه المعركة المستمرة، فهناك العديد من النساء اللواتي نجحن فى الجمع بين الأمومة والعمل دون تأثير أى دور على الآخر، وأصبحوا من المشهوريين على مستوى العالم، لذلك ألبكى نصائحهم فى التغلب على مشكلة الجمع بين الأمومة والعمل.

 

1- تنصح "ميشيل أوباما" زوجة الرئيس الامريكى السابق، بعدم نسيان ما هو الأهم فى الأدوار قائلة "حقيقة الأمر هي ما إذا كنت أنا السيدة الأولى أو زوجة الرئيس أم لا، فإن وظيفتنا الأولى أن نضع أطفالنا على رأس اهتمامنا. إنهم أهم إرث سنتركه".

 

2- فيما تقول "سيرينا ويليامز" لاعبة التنس الأميركية، يجب وضع الأمور فى المنظور الصحيح، "إدراك أن لديّ طفل جميل ينبغي أن أذهب له بالبيت يجعلني أشعر أنني لست مضطرةً أن ألعب مباراة أخرى، فلا أحتاج المال أو الألقاب أو المكانة، أريدهم لكنني لست في احتياجٍ إليهم، وهذا شعورٌ مختلف بالنسبة لي".

 

3- وتقدم "فيكتوريا بيكهام" سيدة الأعمال ومُصمِّمة وعارضة الأزياء، وزوجة الاعب الأنجليزى المشهور ديفيد بيكهام ، نصيحتها للام بأن تكون قدوة لأطفالها، مضيفة "مثل الكثير من الأمهات العاملات في جميع أنحاء العالم أعاني من الصراع الدائم لكي أكون أفضل أم قدر المستطاع، مع رغبتي في أن أكون أفضل قدوة لأطفالي في العمل الجاد. أسافر للعمل عند الضرورة وأفتقدهم طوال الوقت عندما أكون بعيدةً عنهم".

 

4- وتقدم الممثلة الامريكية "كيم كاردشيان" نصيحتها بأن تكون انتقائيةً، ويجب أن تحددى أولوياتك، قائلة "الموضوع يتعلَّق بالتنظيم ومحاولة تحقيق توازن بين العمل والأمومة ولكن الأهم هو تحديد الأولويات، ومن المهم أن تكوني انتقائيةً وأن تعملي على المشروعات ذات النفع لأنكِ تحتاجين لكلِّ دقيقة تقضينها مع أسرتك ولا تنسي أيضاً أن تُخصِّصِي وقتاً لنفسك".

 

5-أما "ديان فون فورستنبرغ" مصممة الأزياء الأميركية، تقول "في مرحلة مبكرة للغاية أوضحت لهم أنني سأذهب إلى العمل تماماً مثلما يذهبون هم إلى المدرسة، لأن لدى كلٍّ منا التزاماته ومسؤولياته وعندما كنا نلتقي في المساء نتبادل الخبرات".

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات