رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

نائبة: زيارة وزير الخارجية الأمريكي أعادت مواقع القوى العظمى من الإعراب

داليا يوسف

قالت النائبة، داليا يوسف ، عضو لجنة العلاقات الخارجية، بمجلس النواب، إن زيارة  وزير الخارجية الأمريكي للمنطقة كانت بالنسبة للإدارة الامريكية ملحة في ظل تخبط الرسائل المختلفة الصادرة من الإدارة الامريكية،  تجاه سياساتها الاخيرة بالمنطقة، منها قرارات ترامب بالانسحاب من سوريا وافغانستان .

 

وأضافت "النائبة"،  أن جولة الوزير أعادت مواقع القوى العظمى من الإعراب ، وأن زيارته  تعتبر الأكبر في المنطقة وأن وزير الخارجية  تحدث  في خطابه عن خارطة الطريق الأمريكية في الوقت القادم، مؤكدة أن وزير الخارجية الأمريكي استعرض مع الدكتور نبيل العربي، والرئيس عبد الفتاح السيسي، الخريطة السياسية للمنطقة بعد الأحداث الأخيرة .

 

وعن وصف بيان الخارجية لمجهودات الرئيس السيسي، لدعم الحرية الدينية بأنه  مثالا لجميع قادة المنطقة، نوهت أن الرئيس السيسي أول رئيس عربي مسلم نادى بتجديد الخطاب الديني،  وهناك  توقعات أن  تقود  مصر الفكر الديني والسياسات بالمنطقة.

 

وأضافت" أن خطاب "بومبيو" أكد على أهمية دور مصر في أي شراكة أمنية ،  وأشادة بالرزانة المصرية في القرارات التي اتخذت في المنطقة خلال السبع أعوام الماضيةـ والتي أعقبت ثورات الرءبيع العربي, وإتخاذ موقف الا تدخل العسكري.

 

وأكدت "يوسف"، أن  مصر تسعى للحلول السياسية في دول العراق وسوريا واليمن . واليوم هناك إقرار تمام  في واشنطن وانجلترا بأن الرأي المصري كان هو الصائب في المنطقة رغم اعتراض أمريكا عليه في البداية.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات