رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

عالجي النفسية.. 5 خطوات بسيطة لتحسين مودك

صورة تعبيرية

تتعرض العديد من السيدات إلى ضغوط في الحياة، سواء على صعيد العمل أو الحياة الشخصية والاجتماعية، والتي تضفي حالة نفسية سيئة عليهن، مما يؤثر في كافة نواحي حياتهن، لا سيما وأن الحالة النفسية الجيدة تساعد على تحقيق الأهداف وتضفي حالة من البهجة والسعادة عليهن، لذا فمن الضروري معالجة الحالة النفسية السيئة، ورفع الروح المعنوية بشكل دائم، من أجل التمتع بحياة أفضل. 

 

وفي السطور التالية نقدم لكٍ بعض الطرق التي من الممكن أن تحسن مزاجك: 

"كلي شيكولاتة"

الشيكولاتة لها تأثير كبير على هرمون السعادة لديك، لذا فهي الأنسب لتحسين مودك وضبطه، حيث تحتوي الشيكولاتة على كميات قليلة من الكافيين والثيوبرومين ويعمل كلاهما على التخلص من أثار الإجهاد والتعب وتحسين الحالة المزاجية بشكل مؤقت، كما أنها تحتوي على التربتوفان الذي يساعد على رفع مستويات السيروتونين وهو الناقل العصبي الذي يرتبط بمعدلات الحد من الاكتئاب لذلك فإن تناول الشوكولاتة يؤثر على مستوى الناقلات العصبية المرتبطة بالحالة المزاجية في الدماغ.

 

"سافري"

السفر من أكثر الأمور التي تترك أثرًا إيجابيًا في نفوس الأشخاص، ويعمل على تقليل الهموم، والملل، وضغوطات الحياة، كما أن المسافر قد يجني الكثير من الإيجابيات والفوائد من وراء السفر، والتي تغير مسار حياته وتطور شخصيته، وتضيف المزيد إلى رصيد حياته وتجاربه وخبراته.

 

اعملي شوبينج

لا شك أن التسوق يحسن الحالة المزاجية، وقد يشعرنا بمتعة وسعادة تشبه حالة النشوة التي يشعر بها مدمنو المخدرات، وفي استطلاع للرأي أجراه موقع "إي بيتس دوت كوم" على ما يزيد على ألفي مواطن أمريكي، قال 95 في المئة منهم إنهم اشتروا شيئا لأنفسهم لمجرد رفع حالتهم المعنوية.

 

 اعملي نيولوك

إن لم تكن ثقتك في نفسك كفيلة بأن تحسن حالتك المزاجية، فليكن "النيولوك"، لذا فأذهبي إلى الكوافير وغيري لون شعرك وأعتمدي أي قصة شعر جديدة، فبداية التغيير تأتي من "قص" الشعر.

 

هاتي قطة

لا سيما وأن وجود اتصال بحيوان أليف أمر مهدئ وملطف جداً، حتى أن بعض الدراسات أشارت إلى أن اقتناء الحيوانات الأليفة يقلل الضغوط وينتج عنه تخفيض خطر مرض القلب.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات