رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

”مافيش مية نغسل بيها”..مأساة مرضى الكلى بمستشفى نصر النوبة

ما زالت مشكلة مرضى الغسيل الكلوي مستمرة، حيث حرر عدد من مرض الفشل الكلوي محضرا ضد مدير مستشفي نصر النوبة ومدير الإدارة، والدكتور إيهاب حنفي مدير مديرية الشئون الصحية، واللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، كلاً بصفته؛ لعدم توافر مستلزمات الغسيل الكلوي بوحدة الغسيل بالمستشفى الانقطاع الدائم للمياه والكهرباء.

 

وأكد سيدة، في المحضر المقدم،  بقري مركز نصر النوبة التابعة لمحافظة أسوان، اليوم، محضر رقم 87 إداري نصر النوبة، نيابة عن 79 من مرض الفشل الكلوي، انهم هبت في الساعة الخامسة فجرًا؛ لعمل جلسة الغسيل الكلوي بمستشفي نصر النوبة، ولم يتم عمل الجلسة لها حتي الآن، بسبب انقطاع المياه في المستشفى، ونقص إمكانيات التي تستخدم في عملية الغسيل الكلوي.

 

قائلة: "فوجئنا بعدم توافر كبسولات البيكارب وباستخدام بودرة ممنوعة بدلاً من الكبسولات وخلطها بالمياه عن طريق ضربها في غسالة أطفال، فرفضنا عمل الجلسة بهذه الطريق التي أدت لوفاة عدد من الحالات من قبل".

 

ومن جانبه، ذكر أحمد سامي عبد اللطيف من شباب الخير بنصر النوبة، أن وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى مصر النوبة، تعاني من مشاكل كبيرة، منها انقطاع دائم للكهرباء والمياه، ونقص حاد في الإمكانيات، وخاصة مستلزمات الغسيل الكلوي، وعدم وجود طبيب متخصص في أمراض الكلي.

 

وأوضح "سامي"، أن مجموعة الخير التابعة لجمعية لؤلؤة الجنوب بنصر النوبة، جمعت على الفور تبرعات، وتم شراء عدد 10 كرتونة كبسولات بيكارب، بمبلغ 11 ألف جنيه؛ لإنقاذ أهالينا وعمل جلسات الغسيل لهم.

بلدنا اليوم
التعليقات
× تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات