«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات اليوم الإثنين 6 نوفمبر 2023

الاثنين 06 نوفمبر 2023 | 10:17 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الإثنين، محاكمات هامة تشغل اهتمام الرأي العام، والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، جاءت أبرزها محاكمة متهم في القضية المعروفة إعلاميا "باللجان الإعلامية للإخوان".

تواصل الدائرة الأولى إرهاب بمركز الإصلاح والتأهيل بمجمع محاكم بدر، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى اليوم، إعادة محاكمة متهم لاتهامه مع آخرين بقضية "اللجان الإعلامية للإخوان".

وتضمن أمر الإحالة أنه فى غضون الفترة من عام 2019 حتى أكتوبر 2021 داخل مصر وخارجها، أولا المتهمون من الأول حتى الخامس، تولوا قيادة في جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والترويع في الداخل، بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي.

محاكمة 5 متهمين في قضية "خلية المرج الإرهابية"

تستكمل الدائرة الأولى إرهاب برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني والمنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم، جلسة محاكمة 5 متهمين في القضية المعروفة إعلاميا "بخلية المرج الإرهابية".

وجاء في أمر الإحالة بالقضية رقم 3257 لسنة 2023، أنه بتاريخ 13 نوفمبر 2014، بدائرة المرج محافظة القاهرة، المتهمون جميعا انضموا إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، وتخريب المؤسسات العامة والخاصة، بهدف الإخلال بالنظام العام وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة في تحقيق أغراضها.

محاكمة عامل لاتهامه بالتخلص من موظفة لسرقتها بحدائق القبة 

تشهد محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية اليوم، جلسة محاكمة عامل لاتهامه بالتخلص من موظفة لسرقتها بمنطقة حدائق القبة.

وتمكن رجال المباحث من كشف ملابسات العثور على جثة فتاة داخل شقة بمنطقة حدائق القبة، وتم القبض على المتهم بإنهاء حياتها عقب سرقتها، وتم تحرير المحضر بالواقعة.

محاكمة أحد شركاء حمزة زوبع في قضية اللجان الإعلامية لتنظيم الإخوان

تنظر محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم الاثنين، جلسة محاكمة المتهم محمد أبو زيد محمد، شريك حمزة زوبع و15 متهما آخرين في قضية اللجان الإعلامية للإخوان

تنعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبو العلا وغريب محمد متولي ومحمود زيدان ومحمد نبيل بدر وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد وأحمد مصطفى.

واتهمت النيابة العامة، المتهمين بأنهم تولوا قيادة في جماعة إرهابية تهدف إلى استخدام القوة والعنف والتهديد والترويع في الداخل بغرض الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وإيذاء الأفراد وإلقاء الرعب بينهم وتعريض حياتهم وحرياتهم وحقوقهم العامة والخاصة وأمنهم للخطر، وغيرها من الحريات والحقوق التي كفلها الدستور والقانون، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي والأمن القومي، ومنع وعرقلة السلطات العامة ومصالح الحكومة من القيام بعملها.