مواعيد مباريات الأهلي في بطولة العالم لليد "سوبر جلوب 2023"

الاثنين 06 نوفمبر 2023 | 02:37 مساءً
يد الأهلي
يد الأهلي
كتب : محمد عبد العزيز عامر

يستعد فريق كرة اليد رجال بالنادي الأهلي للمشاركة في منافسات النسخة رقم 17 من بطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب 2023" والتي تنظمها مدينة جدة السعودية خلال الفترة من 7 نوفمبر وحتى 12 الجاري بمشاركة 12 فريقًا.

وأسفرت القرعة عن وقوع المارد الأحمر بطل كأس السوبر الإفريقي في المجموعة الأولى، رفقة النور السعودي وصيف بطل الدوري السعودي، وبرشلونة الإسباني المُشارك بدعوة خاصة باعتباره ثالث دوري أبطال أوروبا.

وطبقًا لنظام البطولة، تم تقسيم الفرق المُشاركة على 4 مجموعات، كل مجموعة تضم 3 فرق، يتأهل منها أول كل مجموعة للدور نصف النهائي، وثان كل مجموعة للعب في المباريات التراتبية من الخامس للثامن، وثالث كل مجموعة للعب في المباريات التراتبية من التاسع للثاني عشر، على أن تُستكمل بقية الأدوار حتى النهائي بنظام خروج المغلوب.

مواعيد مباريات الأهلي في بطولة العالم لليد "سوبر جلوب 2023" 

ويبدأ الأهلي مشواره بالمشاركة الرابعة في النسخة الحالية من السوبر جلوب، بمواجهة النور السعودي وصيف بطل الدوري السعودي في الرابعة عصر الثلاثاء على صالة الدمام الرياضية بجدة، بعدها يواجه برشلونة الإسباني المُشارك بدعوة خاصة باعتباره ثالث دوري أبطال أوروبا في السابعة مساء الخميس على صالة الدمام الرياضية بجدة.

وفي حالة تأهله أول مجموعته، سيكون جدول مبارياته، سيلتقي أول المجموعة الثانية في الخامسة والنصف مساء السبت 11 نوفمبر في نصف النهائي على صالة الدمام الرياضية بجدة، وفي حالة الفوز يلعب النهائي في الساعة الثامنة والربع يوم الأحد 12 نوفمبر، وفي حالة الخسارة يلعب مباراة تحديد المركز الثالث في الخامسة والنصف مساء نفس اليوم على صالة الدمام الرياضية بجدة.

وفي حالة تأهله كثان مجموعته، سيكون جدول مبارياته، سيلتقي ثان المجموعة الثانية في الواحدة والربع ظهر السبت 11 نوفمبر في المباريات التراتبية من الخامس وحتى الثامن على صالة الدمام الرياضية بجدة، وفي حالة الفوز يلعب مباراة تحديد المركز الخامس في الساعة الثالثة والربع عصر يوم الأحد 12 نوفمبر، وفي حالة الخسارة يلعب مباراة تحديد المركز السابع في الواحدة والربع ظهر نفس اليوم على صالة الدمام الرياضية بجدة.

وفي حالة تأهله كثالث مجموعته، سيكون جدول مبارياته، سيلتقي ثالث المجموعة الثانية في التاسعة والربع صباح السبت 11 نوفمبر في المباريات التراتبية من التاسع وحتى الثاني عشر على صالة الدمام الرياضية بجدة، وفي حالة الفوز يلعب مباراة تحديد المركز التاسع في الساعة الحادية عشر والربع صباح يوم الأحد 12 نوفمبر، وفي حالة الخسارة يلعب مباراة تحديد المركز الحادي عشر في التاسعة والربع صباح نفس اليوم على صالة الدمام الرياضية بجدة.