وزير النقل المغربي ورئيس هيئة السكة الحديد يبحثان التعاون بين البلدين

الثلاثاء 07 نوفمبر 2023 | 12:35 مساءً
كتب : نوران الرجال

التقى المهندس محمد عامر رئيس هيئة السكة الحديد، المهندس محمد عبدالجليل وزير النقل المغربي والوفد المرافق له من قيادات وزارة النقل بالمغرب الشقيق بمحطة مصر بالقاهرة، للتأكيد على سبل التعاون بين البلدين فى مجال النقل، وذلك فى ضوء التعاون بين وزارة النقل ممثلة فى الهيئة القومية لسكك حديد مصر ووزارة النقل واللوجستيك المغربية.

واستهلت  الزيارة باستقبال الوزير والوفد المرافق له ببهو المحطة، حيث أبدى إعجابه الشديد بالمظهر الجمالي والتنظيمي للمحطة، والتي تجمع بين التراث القديم والحاضر، مشيداً بمحاور التنمية التي ترتكز عليها منظومة التطوير بالسكة الحديد من وحدات متحركة أو بنية أساسية ونظم التحكم والسيطرة، وكذلك تطوير الورش، بالإضافة إلى رفع كفاءة وتأهيل العنصر البشرى من خلال عرض تقديمي لتلك المحاور.

كما شملت الزيارة جولة بمتحف السكة الحديد، والذى يوضح مراحل تطور وسائل النقل عبر العصور المختلفة وخاصة السكة الحديد بمصر، والذى يحتوى على ما يقرب من 700 نموذج من الوثائق والخرائط والبيانات الإحصائية وجميعها تبين تطور النقل والسكك الحديدية، حيث تم تقديم شرح وافى للقطع والمخطوطات والنماذج الموجودة.

وقد أعرب خلالها عن مدى مستوى المتحف وقيمة القطع التاريخية الموجودة به، والدالة على عراقة السكك الحديد المصرية وريادتها مؤكداً على أهمية المتحف كمزار سياحي للمصريين والعرب والأجانب.

وفى نهاية الزيارة، أبدى إعجابه الشديد بحفاوة الاستقبال، وكذلك ما حدث من نقلة نوعية لتطوير الذى يحدث بمنظومة السكك الحديد. 

اقرأ أيضا