«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات اليوم الأربعاء 8 نوفمبر 2023

الاربعاء 08 نوفمبر 2023 | 10:00 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الأربعاء، محاكمات هامة تشغل اهتمام الرأي العام، والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، جاءت أبرزها محاكمة 24 متهمًا من شركاء المقاول الهارب محمد علي في قضية  "الجوكر".

وستعقد محكمة جنايات القاهرة، اليوم الأربعاء، جلسة إعادة محاكمة 24 متهمًا من شركاء المقاول الهارب محمد علي في القضية المعروفة إعلاميا "الجوكر".

كانت النيابة أحالت المتهمين إلى المحاكمة، لأنهم في غضون سبتمبر 2019 بدائرة قسم الأربعين محافظة السويس، من الأول وحتى العاشر دبروا تجمهرًا من شأنه جعل السلم العام في خطر، والغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص.

والتأثير على رجال السلطة العامة في أداء أعمالهم باستعمال القوة والعنف، بأن حرض المتهمان الأول والثاني في مقاطع مصورة بثها عبر موقع اليوتيوب بشبكة المعلومات الدولية على المشاركة في تجمهر بميدان الأربعين بالسويس، لذات الأغراض، وتداولها المتهمون من الثالث وحتى العاشر عبر مجموعات إلكترونية بموقع الفيسبوك وتطبيق الواتساب بذات الشبكة، محددين موعد ومكان التجمهر.

محاكمة متهم بقتل والديه وشقيقه ذبحا بكفر الشيخ 

تشهد محكمة جنايات فوه بمحافظة كفر الشيخ، بعد قليل، جلسة محاكمة المتهم بقتل والديه وشقيقه ذبحًا داخل منزلهم بقرية الشقة التابعة لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، في أحداث القضية رقم 3738 لسنة 2023 والمقيدة برقم 2319 جنايات كلي كفر الشيخ.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار أحمد عزت مزيد محمد، رئيس المحكمة والدائرة الأولى، وعضوية المستشارين هيثم محمود حسن أبو حطب، وأحمد عبد السلام عبد الحسيب مقلد، وسكرتارية أحمد جبر.

وكانت جهات التحقيق بمحافظة كفر الشيخ أحالت 'ا.ج.م.م.ع'، 30 عامًا، لمحكمة جنايات فوه؛ لإجراء محاكمته عما أُسند إليه من اتهام بقتل والديه وشقيقه ذبحًا داخل منزلهم بقرية الشقة التابعة لمركز قلين بمحافظة كفر الشيخ، شهر نوفمبر الماضي، وذلك بسبب خلافات مالية بينهم لرغبته في الزواج، وعدم مساعدتهم إياه.

نظر محاكمة 7 متهمين بـ"خلية إمبابة"

تواصل الدائرة الثانية إرهاب، جلسة إعادة محاكمة 7 متهمين فى القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة، والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا، والمعروفة إعلاميا بـ"خلية داعش إمبابة".

ويواجه المتهم الأول تهمة تولى قيادة جماعة إرهابية، الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر، وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعى والأمن القومي.

وتولي وإدارة خلية بالجماعة المسماة "داعش" التي تدعو لتكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه وتغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على القضاة وأفراد القوات المسلحة والشرطة ومنشآتهم، واستباحة دماء المسيحيين واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ودور عبادتهم.

محاكمة المتهم بإنهاء حياة خالته وزوجها وإحراق جثتيهما

تستكمل محكمة جنايات جنوب الجيزة، بعد قليل، جلسة محاكمة المتهم بإنهاء حياة خالته وزوجها وإشعال النيران بجسديهما في العمرانية، لرفضهما إقراضه مبلغًا ماليًّا.

جاء في أمر الإحالة بالقضية رقم 9297 لسنة 2022 جنايات العمرانية، أن المتهم "ر. ص"، 39 سنة، في غضون الفترة من 6 مايو 2022 قتل المتهم عمدًا زوج خالته "م. ت"، مع سبق الإصرار بأن بيت النية وعقد العزم على قتله وما أن ظفر به حتى انهال عليه طعنا بسلاح أبيض بمختلف أنحاء جسـده غير مرة وخنقه بأداة "قطعة قماشية"، فأحدث إصاباته التي أودت بحياته.

اقرأ أيضا