مدحت الكمار: الإشادة الأممية بجهود مصر في الحرب على غزة تكشف دورها

الخميس 09 نوفمبر 2023 | 10:00 مساءً
النائب مدحت الكمار
النائب مدحت الكمار
كتب : وفاء الهواري

قال النائب مدحت الكمار، عضو مجلس النواب، إن مصر تواصل جهودها بقيادة الرئيس السيسي على مدى الساعة لوقف اطلاق النار في غزة، ووقف هذه الحرب الوحشية على قطاع غزة والمستمرة منذ أكثر من شهر، قائلا: إن الجهود المصرية لم تتوقف لوقف هذه الحرب التي تصل لمرحلة الإبادة الجماعية.

ونوه الكمار في تصريح صحفي له اليوم، بما قالته المديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للسكان في منطقة الدول العربية، بتوجيه الشكر لمصر على مجهوداتها لمساندة الفلسطينيين فى قطاع غزة. قائلة: نشكر دولة مصر على انفتاحها ومساعدتها ومساندتها لهذا الموقف، ومؤكدة إنه لولا مصر، ما كان هناك أى باب أمل أو مدخل لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة. قائلا: أن الإشادة الأممية تكشف مدى الجهود المصرية في الأزمة.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن مستوى الكارثة في غزة غير مسبوق، والذين يحتاجون للمساعدات فاق إمكانية أى دولة وحتى الأمم المتحدة ذاتها ولو كانت هناك إمكانية للوصول لكافة الموارد، لإنقاذ حياة 2.2 مليون شخص.

وطالب الكمار: مجلس الأمن والمجتمع الدولي بعمل وقفة لهذه المهزلة الإنسانية، وتعريض حياة مئات الآلاف للموت تحت القصف ونقص الغذاء وعدم وجود علاج بعد ضرب المستشفيات، والعمل بأقصى سرعة لتوفير المياه والكهرباء والوقود والأدوية والغذاء.

واختتم النائب مدحت الكمار بالقول، أنه يحسب لمصر وقفتها القوية في مواجهة أمريكا وإسرائيل، ورفض هذا العدوان السافر على الشعب الفلسطيني ومعارضة ذلك علنا، والمطالبة بوقف فوري لاطلاق النار ورفضها بقوة تهجير الفلسطينيين أو اخراجهم من أرضهم.

اقرأ أيضا