قافلة الأهلي تتجه لرفح.. ومطار العريش يستقبل طائرات إغاثية من 5 دول لغزة

الخميس 16 نوفمبر 2023 | 02:09 مساءً
كتب : محمد الخضري

تتجه الآن قافلة المساعدات الإنسانية، المقدمة من النادي الأهلي لقطاع غزة، إلى معبر رفح البري، محملة بمستلزمات طبية ومواد غذائية وإغاثية عاجلة، في إطار تعاونها مع التحالف الوطني التنموي، كما هبط في مطار العريش الدولي طائرات من الكويت وعمان والإمارات وروسيا والأردن، وتسلميها لفرق الهلال الأحمر فرع شمال سيناء، لإعادة شحنها وإرسالها عبر معبر رفح البري لقطاع غزة.

وكان دياب اللوح سفير فلسطين لدى مصر، قد أكد خلال لقائه باللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، على ثوابت القضية الفلسطينية عبر دولة في الضفة وقطاع غزة والقدس العاصمة، مشيرا للرفض الحكومي والشعبي لمخطط النزوح خارج الأراضي الفلسطينية.

وثمن دور مصر وقيادتها في دعم القضية الفلسطينية، والحفاظ على ثوابتها التاريخية، وعدم تصفيتها بأطروحات الاحتلال خلال عدوانه على قطاع غزة، وكذلك دور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في احتواء الموقف في غزة، وإيصال المساعدات الإنسانية المتنوعة، وعلاج المصابين في المستشفيات المصرية.

وطالب اللوح، بضرورة وقف الحرب على قطاع غزة، دون قيد أو شرط، مضيفا أن ما تمارسه قوات الاحتلال تجاه المدنيين في غزة، هو انتقام من الشعب الفلسطيني، مؤكدا على حقهم في إقامة دولة عاصمتها القدس، وإقرار السلام والتمسك بحل الدولتين.