صلاح يقتحم قائمة أساطير البريميرليج أمام مانشستر سيتي

الفرعون المصري ينفرد بالمركز العاشر متفوقًا على جيرارد

السبت 25 نوفمبر 2023 | 05:17 مساءً
محمد صلاح
محمد صلاح
كتب : محمد عبد العزيز عامر

انتهت معركة مانشستر سيتي وليفربول بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، في المباراة التي جرت وقائعها على ملعب الاتحاد ضمن إطار منافسات الجولة 13 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

تقدم إرلينج هالاند لمانشستر سيتي في الدقيقة 27 من عمر الشوط الأول بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وتعادل ترينت ألكسندر أرنولد لليفربول في الدقيقة 80 بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة مميزة من محمد صلاح.

وبتلك النتيجة، واصل مانشستر سيتي تصدره لجدول ترتيب فرق الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 29 نقطة من 13 مباراة، فيما يتواجد ليفربول في المركز الثاني برصيد 28 نقطة، قبل لعب باقي مباريات الجولة اليوم وغدًا وبعد غد.

صلاح يحصد رقمًا تاريخيًا مميزًا أمام مانشستر سيتي 

وبتمريرته الحاسمة اليوم لأرنولد، انفرد محمد صلاح بالمركز العاشر في القائمة التاريخية لأساطير بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، بعدما وصلت مساهماته التهديفية للرقم 213، بواقع 149 هدفًا و64 تمريرة حاسمة خلال 244 مباراة لعبها بقميصي تشيلسي وليفربول.

وتفوق صلاح على ستيفن جيرارد أسطورة ليفربول السابق، بعدما توقف رصيد مساهماته التهديفية عند الرقم 212، بواقع 120 هدفًا و92 تمريرة حاسمة.

وجاءت أهداف صلاح الـ149 خلال 244 مباراة، بواقع هدفين خلال 13 مشاركة مع تشيلسي، و147 هدف في 231 لقاء مع ليفربول.

كما أصبح مانشستر سيتي، الفريق الأكثر استقبالًا للمساهمات التهديفية من محمد صلاح في تاريخ مشاركاته بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 17 مساهمة تهديفية، بواقع 11 هدفًا و6 تمريرات حاسمة خلال 20 مواجهة.

فيما يأتي مانشستر يونايتد ثانيًا برصيد 16 مساهمة تهديفية بواقع 12 هدفًا و4 تمريرات حاسمة.

وثالثًا، يتواجد برايتون برصيد 15 مساهمة تهديفية، بواقع 8 أهداف و7 مساهمات تهديفية.

اقرأ أيضا