«بلدنا اليوم» تقدم أبرز محاكمات اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023

الاربعاء 29 نوفمبر 2023 | 10:16 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تعقد ساحات القضاء اليوم الأربعاء، محاكمات هامة تشغل اهتمام الرأي العام، والشارع المصري خلال الفترة الراهنة، جاءت أبرزها محاكمة عامل لإتهامه بسرقة 3 ملايين جنيه من خزينة مكتب كان يعمل به سابقا.

تواصل محكمة جنح عابدين، اليوم الأربعاء، جلسة محاكمة عامل على خلفية إتهامه بسرقة 3 ملايين جنيه، من داخل خزينة مكتب كان يعمل به في السابق.

وتبين من خلال التحقيقات، سرقة مبلغ مالي (3,800,000 جنيه) من داخل خزينة مكتب أحد الأشخاص، وبإجراء التحقيقات وجمع المعلومات ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الفنية الحديثة أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة عامل سابق بمكتب المجني عليه "محل الواقعة" ومقيم بعين شمس.

محاكمة المتهمين بقتل شخص بعد خطفه وتعذيبه في شبرا الخيمه 

 تشهد محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الرابعة، بعد قليل محاكمة الـ 7 متهمين بقتل المجني عليه محمد نصر، 35 سنة، عامل نظافة، مع سبق الإصرار والترصد، بسبب خلافات على سرقة مركبة توك توك، حيث قاموا بخطفه بالإكراه وقيدوه واحتجزوه عنوة عنه واعتدو عليه بالضرب حتى  لقي مصرعه.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار رضا أحمد إبراهيم عيد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين تامر محمد رضا، وهيثم جمال الدين، ووكيل النيابة أحمد الصادق.

وتضمن أمر الإحالة أنه في غضون شهري 11 و12 لعام 2023 أن المتهمين جميعًا بدائرة بدائرة ثان شبرا الخيمة، قتلوا عمدًا المجني عليه محمد نصر عبد الحافظ خفاجي مع سبق الإصرار، إذ نفاذًا لذلك الغرض عقدوا العزم وبيتوا النية على إنقاذ مشروعهم الإجرامي المتفق عليه، وذلك بأن تعدوا عليه بالضرب بالأيدي والأرجل والأسلحة البيضاء وسكب المياه المغلية على جسده قاصدين من فعلتهم إزهاق روحه فأحدثوا به الإصابات المبينة بتقرير الصفة التشريحية الخاص به المرفق بالأوراق والتي أودت بحياته.

محاكمة حمو بيكا لقيادته سيارة بدون رخص وتغيير لونها

تواصل محكمة جنح العطارين بمحافظة الإسكندرية، محاكمة فنان المهرجانات حمو بيكا، في واقعة قيادته سيارة بدون رخصة تسير، وتغيير لون السيارة محل الواقعة، ودون رخصة قيادة.

وبدأت أحداث القضية المقيدة، برقم 40 لسنة 2021 أحوال قسم شرطة العطارين، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من إدارة المرور بضبط سيارة دون رخصة تسيير، وبها تغيير في اللون المثبت في الرخصة ،ودون رخصة قيادة لسائقها، بدائرة القسم.