«الوطنية للانتخابات»: فتح 106 لجان انتخابية على مستوى العالم

الجمعة 01 ديسمبر 2023 | 11:34 صباحاً
الهيئة الوطنية للانتخابات صوره ارشفية
الهيئة الوطنية للانتخابات صوره ارشفية
كتب : عامر عبدالرحمن

انطلق منذ قليل، المؤتمر الصحفي للهيئة الوطنية للانتخابات، وقال المستشار أحمد بنداري، مدير المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، إن غرفة عمليات متابعة تصويت المصريين في الخارج، مستمرة في عملها حتي انتهاء الأيام الثلاثة المحددة للاقتراع، تم فتح 106 لجان انتخابية على مستوي العالم.

وأشار إلى أن الوطنية للانتخابات تتواصل بشكل مستمر مع السفارات المصرية بالخارج بشأن الانتخابات الرئاسية، مشيدًا بالجهود المكثفة من قبل السفارات والقنصليات المصرية بالخارج بشأن التصويت في الانتخابات الرئاسية

وشكلت الهيئة الوطنية للانتخابات، غرفة عمليات مركزية مزودة بتقنية البث التلفزيوني المباشر، لمتابعة إدلاء المصريين في الخارج بأصواتهم بالمراكز الانتخابية داخل مقار البعثات الدبلوماسية من سفارات وقنصليات حول العالم.

الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في الخارج

وانطلقت عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024، في الخارج في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بحسب التوقيت المحلي لكل دولة، وتستمر عملية التصويت لمدة 3 أيام حتى مساء الأحد المقبل.

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجداً خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيماً أو مسافراً لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.

اقرأ أيضا