خاص| السفير رخا: الدعاية الانتخابية هي العامل الأهم في زيادة المشاركة

الجمعة 01 ديسمبر 2023 | 02:52 مساءً
كتب : آية محمود

أكد السفير رخا أحمد حسن، مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن اختيار لجنة الانتخابات الرئاسية المصرية اختيار موفق لثلاثة أيام من التصويت للمصريين بالخارج، وهي الجمعة والسبت والأحد، وذلك لتوافقها مع الإجازات الرسمية في الدول العربية، حيث يقيم غالبية المصريين بالخارج فيها.

وأضاف حسن، في تصريح خاص لـ"بلدنا اليوم"، أن ذلك يعطي مؤشراً على أن المصريين بالخارج سيشاركون بكثافة في الانتخابات، خاصة وأن الدعاية الانتخابية للمرشحين كانت قوية في الخارج، الأمر الذي ساعد على تحفيز المواطنين المصريين للمشاركة في التصويت.

وأشار حسن إلى أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 ستكون قوية، سواء في الداخل أو الخارج، رغم وجود بعض التحديات، مثل عدم تسجيل بعض المواطنين في جداول الانتخابات، أو عدم تجديد جوازات سفرهم في الوقت المناسب، أو وجود مواطنين يحملون جنسية مزدوجة.

وأوضح حسن أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية هي حق للجميع، وأن الدعاية الانتخابية للمرشحين هي العامل الأهم في زيادة المشاركة، خاصة إذا كانت متكافئة بين جميع المرشحين.

وأكد حسن أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية هي واجب وطني، وأنها تساهم في بناء الدولة المصرية وتحقيق أهدافها.

وأختتم أن الدعاية الانتخابية هي عامل أساسي في الانتخابات، فهي تساعد الناخب على التعرف على المرشحين المتاحين له، ومعرفة برامجهم وأفكارهم. إذا رأى الناخب أن هناك مرشحًا واحدًا هو الأوفر حظًا للفوز، فقد يشعر بالإحباط ويقرر عدم المشاركة في الانتخابات، لأنه يعتقد أن النتيجة محسومة بالفعل. لذلك، فإن الدعاية الانتخابية المتكافئة بين جميع المرشحين هي عنصر مهم لزيادة نسبة المشاركة في الانتخابات.

اقرأ أيضا