فريد زهران: خضنا الانتخابات بأقل قدر من الضمانات المطلوبة وشاركت في الهامش الممكن والمتاح

الاثنين 04 ديسمبر 2023 | 07:12 صباحاً
فريد زهران
فريد زهران
كتب : علام عشري

كشف فريد زهران، رئيس الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، المرشح الرئاسى أنه من التيار المدني طالب بعدة ضمانات تخص نزاهة الانتخابات منها مثلاً الافراج عن المعتقلين على ذمة قضايا الراي حتى يشاع جو من الطمأنينة.

مؤكداً في لقاء عبر برنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ON ::أنه بالرغم من الحصول على أقل اقلليل من الضمانات المطلوبة إلا أننا قررنا المشاركة في العملية الانتخابية رغم الانتقادات التي تعرضت لها لاني خضت الانتخابات مع ماتم الحصول عليه من ضمانات قليلة وأنه كان يرد على تلك الانتقادات بأن المشاركة تتم في الهامش الممكن والمتاح على إعتبار أن السياسة هي فن الممكن والمتاح"

مواصلاً: بناء المجال السياسي هو الهدف تمهيداً للانتخابات القادمة بعد ست سنوات بنساهم في بناء مجال سياسي عام.

ورداً على سؤال الحديدي: المشارك في الانتخابات يعتمد على أمرين إما شعبية جارفة وكاريزما تخطف قلوب الناس أو قاعدة جماهرية حزبية قوية .. وعلى مدار خبرتك في العمل السياسي والعام لمدة خمسين عاماً إلا أنك لم تخض حتى أي إنتخابات حتى على مقعد مجلس نواب فإلى ماذا ترتكن ؟ ليرد قائلاً: "معتمد على الهامش المتاح والحزب وأدائي وتاريخي السياسي والحزب وحققت أكثر مما كنت أتوقعه وأدئانا الحوزبي ومع الهامش المتاح في الاعلام والمحافظات حققنا فيه الكثير بأكثر من المتوقع.

 متابعاً: " نجاح التأثير الذي أتحدث عنه في تغيير المزاج العام لدى الشارع المصري تحكمه الصناديق من جهة ومن جهة أخرى العدوان على غزة وهذا له تأثير كبير على المصريين حيث أن ال{اي العام منشغل بهذه المسألة بالاضافة إلى شريحة من المواطنين في ضوء تلك التحديات ترى ضرورة الاعتماد على رئيس عسكري وبالتالي إستمرار النظام الراهن أكثر أماناً.

مشدداً أنه لايوجد تقليد إنتخابي أو نص قانوني أو دستوري يرى أنه في حالاات المخاطر حتى في الحرب نفسها ضرورة أن يكون الرئيس المنتخب عسكري قائلاً: أحنا مش في حالة حرب إحنا تعرضنا لمخاطر.

اقرأ أيضا