بني سويف تستقبل 2 مليون مواطن للتصويت في الانتخابات الرئاسية

توافد المواطنين على لجان الاقتراع منذ الصباح الباكر

الاحد 10 ديسمبر 2023 | 10:56 صباحاً
لجان انتخابية
لجان انتخابية
كتب : ياسر عبدالرحمن

بدأت اللجان الانتخابية في محافظة بني سويف باستقبال الناخبين منذ الصباح الباكر.. حيث فتحت اللجان أبوابها أمام المواطنين الذين أتوا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التعددية الخامسة في تاريخ البلاد والتي يتنافس فيها أربعة مرشحين من بينهم الرئيس الحالي لإختيار رئيساً لفترة تمتد لمدة ست سنوات.

وبدأت عملية التصويت التي تستمر لمدة ثلاثة أيام لإدلاء 2 مليون و43 ألف مواطن بأصواتهم في الساعة التاسعة صباحاً في 9 لجان عامة على مستوى مراكز ومدن المحافظة، و 497 لجنة فرعية بالمدارس، ومراكز الشباب، والمعاهد الأزهرية، وغيرها من المقار الإدارية، وذلك بجانب 4 لجان للمغتربين بمراكز بني سويف والواسطى والفشن.

وكانت المحافظة قد استعدت ووقفت على جاهزية تلك اللجان، ودعمها بكافة مستلزمات العملية الإنتخابية من أدوات، ومرافق، وكراسي، ومظلات، وغيرها.

كما تقوم جمعيات المجتمع المدني بتوفير سيارات لنقل كبار السن وغير القادرين على الحركة تيسيراً عليهم خلال أيام الانتخابات.

وشهدت اللجان منذ الصباح حركة متوسطة تمثلت في توافد كبار السن والنساء للإدلاء بأصواتهم فيما من المتوقع أن تزداد الكثافة التصويتية في نهاية اليوم وقبل اغلاق صناديق الاقتراع.