بدء محاكمة الزوج المتهم بقتل زوجته لرفضها الرجوع إليه بالغربية

الاحد 10 ديسمبر 2023 | 11:04 صباحاً
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
كتب : محمود الطحاوي

تشهد محكمة جنايات طنطا بعد قليل، نظر القضية رقم 75232 والمقيدة برقم 1782 لسنة 2023 جنايات كلي غرب طنطا، والمتهم فيها زوج بقتل زوجته في مركز بسيون بمحافظة الغربية بسبب رفضها الصلح والرجوع لمنزل الزوجية.

ترجع أحداث القضية عندما تلقت مديرية أمن الغربية إخطارا من مستشفى بسيون العام بوصول ربة منزل تدعي "منة.ش" ممصابة بطعنات على يد زوجها "ر.ا" بسبب خلافات أسرية بينهما، ولفظت أنفاسها الأخيرة، وجرى نقل الجثة إلى ثلاجة حفظ الموتى تحت تصرف النيابة العامة.

وتبين من التحريات أن الزوج كان يتواجد في منزل والد زوجته لمحاولة الصلح ورجوعها معه للمنزل، ولكنها رفضت وحدثت بينهما مشادة كلامية، قام الزوج على إثرها بطعن الزوج طعنة أودت بحياتها.

وأكدت أحد جيران الزوجة أن الزوج من أهالي قرية صالحجر في مركز بسيون بمحافظة الغربية، يعاني من أمراض نفسية قبل الزواج بفترة ودائم الشجار مع زوجته دون أسباب بسبب حالته المرضية وعندما سئمت الزوجة من الوضع تركت المنزل وذهبت لمنزل والدها.

 وأقدم الزوج على فعلته عندما ذهب لمنزل والدها وطلب منها الرجوع معه ورفضت، وأن الزوجة متزوجة منذ سنة ونصف تقريبا ولديهم طفلة عمرها 5 شهور.

قرر المستشار أحمد التهامي محامي عام أول غرب طنطا الكلية بمحافظة الغربية، أحال المتهم رمضان سعيد محمد التومي البالغ من العمر 30 عاما، ويعمل بائع بسوبر ماركت بمحطة وقود بسانت كاترين إلي محكمة الجنايات المختصة، بتهمة قتل المجني عليها، عمدا مع سبق الإصرار.

بعد أن عقد العزم وبيت النية على قتلها، وأعد لذلك الغرض سلاحا أبيضا سكينا، وتوجه صوب المكان الذي أيقن سلفا تواجدها به، وما أن ظفر بها حتى سدد لها عدة طعنات بواسطة السلاح الأبيض، حسب الإصابات الموصوفة بتقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق، والتي أودت بحياتها، قاصدا من ذلك إزهاق روحها على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضا