الموسيقار يحيى خليل يعلن إقامة حفله تزامنًا مع عيد ميلاده الـ 80

الاحد 10 ديسمبر 2023 | 03:18 مساءً
الموسيقار يحي خليل
الموسيقار يحي خليل
كتب : منيه محمد

 تزامن احتفال الموسيقار يحيى خليل بعيد ميلاده، حيث يعلن يحيى خليل عن إقامة حفله موسيقي، وذلك يوم الجمعة المقبل الموافق 15 ديسمبر، على خشبة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، ينطلق الحفل فى تمام الساعة 8 مساءً، بسعر موحد للتذكرة 210 جنيهات. 

يأتى هذا الحفل بعد أيام من احتفال الموسيقار يحيى خليل بعيد ميلاده الـ٨٠، وكتب على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك «عايز أشوفكم كلكم يوم الجمعة الجاية بحفلتى بالأوبرا المود عايز كده».يتضمن برنامج الحفل مجموعة من أعمال يحيى خليل الخاصة التى تمزج بين طابع الموسيقى المصرية والجاز، إلى جانب مختارات من مؤلفات الجاز العالمية وتنويعات على عدد من أشهر ألحان الموسيقى العربية برؤيته الخاصة.

يتضمن برنامج الحفل مجموعة من أعمال يحيى خليل الخاصة التى تمزج بين طابع الموسيقى المصرية والجاز، إلى جانب مختارات من مؤلفات الجاز العالمية وتنويعات على عدد من أشهر ألحان الموسيقى العربية برؤيته الخاصة.

يذكر أن يحيى خليل يعد رائد موسيقى الجاز فى مصر، ونجح فى عمل تناغم فريد يمزج بين موسيقى الجاز والموسيقى العربية وقدم على مدار مشواره عددا كبيرا من العازفين ونجوم الغناء فى مصر والعالم العربى إلى جانب إسهاماته فى تطوير صناعة الأغنية وإضافة تقنيات لم تكن موجودة من قبل.