متحدث النيابة الإدارية: المشاركة الكبيرة في الانتخابات دليل على وعي المواطنين بحجم التحديات

الاثنين 11 ديسمبر 2023 | 05:31 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

أكد المستشار أحمد جلال، المتحدث باسم نادي النيابة الإدارية، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في تغطية خاصة لقناة صدى البلد للانتخابات الرئاسية، أن الشعب المصري أثبت بمشاركته الكبيرة في الانتخابات الرئاسية بأنه على قدر كبير من الوعي السياسي.

وأوضح أحمد جلال، أن الشعب المصري مدرك تماما لحجم التحديات والصعوبات التي تواجه الدولة المصرية في الفترة الحالية، مضيفا أن الشعب المصري يتحمل المسؤولية دائما في أصعب المواقف، وتحمله للمسؤولية حاليا أصدق دليل في وقوفه بجانب الدولة المصرية بالمشاركة في العملية الانتخابية، باعتبارها رسالة للجميع بأن الوطن في قلب كل مواطن مصري.

وتابع المتحدث باسم نادي النيابة الإدارية، أن حرص المواطنين على النزول والمشاركة في الاقتراع يعتبر ضمانة رئيسية لشفافة ونزاهة العملية الانتخابية.

وأشار إلى أن غرفة عمليات نادي النيابة الإدارية كانت ترصد خلال الاستحقاقات الدستورية السابقة ارتفاعا في نسب المشاركة في الساعات النهائية من أيام الاقتراع أو آخر يوم في عملية الاقتراع، مضيفا أن الانتخابات الحالية تم رصد حرص وتواجد المواطن في الدقائق الأولى يوميًا منذ بدء العملية الانتخابية.

ولفت إلى أن حرص المواطن على المشاركة في الانتخابات أمر مشرف ويدعو للفخر ويعكس ثقة المواطن المصري في نزاهة وشفافية العملية الانتخابية.

وشدد على أن هناك إرادة سياسية من جانب الدولة في أن تأتي هذه الانتخابات معبرة عن الإرادة المصرية، مضيفا أن الدولة المصرية بكل مؤسستها تدير العملية الانتخابية وفق أعلى معايير الشفافية والنزاهة الانتخابية.

وأكمل: الهيئة الوطنية للانتخابات تقف على مسافة واحدة من جميع المرشحين، ولدينا إشراف قضائي كامل على عملية الاقتراع فضلا عن المتابعة والرقابة من جانب منظمات المجتمع المدني المحلية والدولية، ومتابعة من وسائل الإعلام مما يؤكد أن الدولة تشهد عرسًا ديمقراطيًا، مردفا أن الحشد الجماهيري أمام اللجان نابع من وعي المواطن المصري وإحساسه بالمسؤولية وضرورة الاصطفاف بجانب الدولة المصرية في هذه الظروف التي تمر بها البلاد. 

اقرأ أيضا