الوطنية للانتخابات: نقل مقر لجنة انتخابية إلى الدور الأرضي بعد شكوى من كبار السن

الاثنين 11 ديسمبر 2023 | 06:28 مساءً
المستشار أحمد البندارى
المستشار أحمد البندارى
كتب : أحمد السيد

أعلن أحمد بندارى, مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات، ورئيس غرفة العمليات المركزية للهيئة، عن شكاوي اللجان الانتخابية، موضحًا أن لجنة 20 فى أحد مراكز محافظة الدقهلية غيرت مقر لجنة الاقتراع للطابق الأعلى مما تسبب فى شكوى لدى كبار السن وتم إعادة نقل المقر إلى الطابق الأرضى.

كما تلقت الغرفة تعرض مرسى علم إلي أمطار غزيرة، لكن لم تؤثر على سير العملية الانتخابية وتسبب انقطاع التيار الكهربائى، وتم التنسيق مع المحافظة لإمدادها بالمولدات الكهربائية، وتلقت الهيئة شكوى من لجنة 17 فى مركز بركة السبع والمتمثلة فى قيام القاضى المشرف على اللجنة بعدم تمكين الناخبين التى انتهت بطاقة الرقم القومى من التصويت وتم فحص الشكوى وتم توجيه رئيس اللجنة بالسماح بالتصويت باستخدام بطاقة الرقم القومي المنتهية.

وعقدت غرفة عمليات الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار أحمد بندارى، عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع عدد من رؤساء اللجان العامة الذين يمثلون رؤساء المحاكم الابتدائية والمشرفين على اللجان الفرعية، وذلك فى إطار متابعة اليوم الثاني من أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات مجموعة من طرق الاستعلام عن اللجان الانتخابية وذلك عبر موقعها الإلكتروني أو الاتصال بالدليل 140 أو ارسال الرقم القومى فى رساله الى رقم 5151 أو الاتصال به واتباع الخطوات.

اقرأ أيضا