عاجل| "بونو" أفضل حارس مرمى في إفريقيا 2023

الاثنين 11 ديسمبر 2023 | 09:17 مساءً
ياسين بونو
ياسين بونو
كتب : محمد عبد العزيز عامر

منح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي والمنتخب المغربي، جائزة أفضل حارس مرمى في إفريقيا للعام 2023، في حفل النسخة 30 من جوائز الكاف والنسخة 55 من الجائزة بشكل عام، في الحفل الذي يُقام حاليًا بفندق موفنبيك مراكش بالمملكة المغربية. 

وتسلم وليد الركراكي المدير الفني لمنتخي المغرب، الجائزة نيابة عن بونو، الذي تعذر حضوره بسبب خوضه مع فريقه اليوم مباراة أمام التعاون في كأس خادم الحرمين الشريفين، وذلك بعد منافسة قوية مع محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي ومنتخب مصر، والكاميروني أندري أونانا حارس مرمى إنتر ميلان الإيطالي السابق ومانشستر يونايتد الإنجليزي الحالي ومنتخب الكاميرون.

وخاض بونو موسمًا متميزًا مع منتخب المغرب في بطولة كأس العالم 2022 بقطر، لعب خلالها 6 مباريات، استقبل خلالها 5 أهداف، وقاد منتخب بلاده لتحقيق المركز الرابع كأفضل مركز لمنتخب عربي وإفريقي.

بعدها قاد فريق إشبيلية الإسباني لتحقيق لقب بطولة الدوري الأوروبي، لعب خلالها 6 مباريات، دخل مرماه 5 أهداف، بعدها خسر كأس السوبر الأوروبي أمام مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري الأبطال بصعوبة وبركلات الترجيح.