عاجل.. بعد قليل الهيئة الوطنية للانتخابات تعقد مؤتمرًا للإعلان عن رئيس مصر القادم

الاثنين 18 ديسمبر 2023 | 01:15 مساءً
الهيئة الوطنية للانتخابات
الهيئة الوطنية للانتخابات
كتب : أسامة حماد

تعقد الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤتمرًا صحفيًا عالميًا، الثانية ظهر اليوم بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، لإعلان تفاصيل نتائج  الانتخابات الرئاسية المصرية.

وتنافس في سباق الرئاسة كل من الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي، ورئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، فريد زهران، ورئيس حزب الشعب الجمهوري، حازم عمر، ورئيس حزب الوفد، عبد السند يمامة.

وكانت قد أكدت الهيئة أنها لم تتلق أي طعون من مرشحي الرئاسة أو وكلائهم، حول القرارات الصادرة عنها وسير العملية الانتخابات، وطبيعة التصويت في اللجان العامة.

وشهدت اللجان  الانتخابية إقبالًا كثيفًا من كافة فئات الشعب المصري الذين أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية لاختيار الرئيس المقبل، حيث شهدت حضورًا مكثفًا وملحوظًا للسيدات والشباب وكبار السن في لجان المحافظات كافة.

وتشير الإحصاءات التي أعلنت عنها الهيئة الوطنية للانتخابات أن عدد الناخبين ممن لهم حق التصويت في الاستحقاقات الانتخابات يبلغ نحو 67 مليون مواطن مقيدين بقاعدة البيانات.

وأضافت الهيئة أن عدد مقار مراكز الاقتراع على مستوى الجمهورية يبلغ 9376 مقرا انتخابيًا بها 11631 لجنة فرعية، وتم الاستعانة بـ15 ألف قاضيًا من أصل 26 ألف قاضى على مستوى الجمهورية للإشراف على اللجان الفرعية والعامة.

اقرأ أيضا