الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يصدر بيانًا بشأن بطولة السوبر ليج

هذا الحكم لا يعني التأييد

الخميس 21 ديسمبر 2023 | 01:01 مساءً
كتب : حسن الشريف

أصدر الاتحاد الاوربي لكرة القدم بيان رسمي بشأن قرار محكمة العدل  بشأن بطولة السوبر ليج الأوروبي الذي يقف ضد إنشائها اليويفا.

وجاء بيان الاتحاد الاوروبي كالاتي:" يحيط الاتحاد الأوروبي لكرة القدم علماً بالحكم الذي أصدرته محكمة العدل الأوروبية اليوم في قضية السوبرليج.

وتابع:" هذا الحكم لا يعني تأييد أو التحقق من صحة ما يسمى بـ "الدوري الممتاز"؛ إنه يسلط الضوء على النقص الموجود مسبقًا في إطار التفويض المسبق للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وهو الجانب الفني الذي تم الاعتراف به بالفعل ومعالجته في يونيو 2022. الاتحاد الأوروبي لكرة القدم واثق من قوة قواعده الجديدة، وعلى وجه التحديد أنها تمتثل لجميع القوانين الأوروبية واللوائح ذات الصلة".

وأضاف:"يظل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم حازمًا في التزامه بدعم هرم كرة القدم الأوروبية، مما يضمن استمراره في خدمة المصالح الأوسع للمجتمع. سنواصل تشكيل النموذج الرياضي الأوروبي بشكل جماعي مع الاتحادات الوطنية والبطولات والأندية والمشجعين واللاعبين والمدربين ومؤسسات الاتحاد الأوروبي والحكومات والشركاء على حد سواء.

وأتم":نحن على ثقة من أن هرم كرة القدم الأوروبية القائم على التضامن، والذي أعلنه المشجعون وجميع أصحاب المصلحة كنموذج لا يمكن استبداله، سيتم حمايته من خطر الانشقاقات بموجب القوانين الأوروبية والوطنية". 

ووافقت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي على البطولة واعتبرت أن ما قام به مسؤولي الاتحاد الأوروبي وفيفا إساءة استخدام للسلطة فيما يخص معاقبة الأندية التي تشارك في البطولة.

وأشارت إلىأنه لا يمكن للاتحاد الأوروبي لكرة القدم طرد برشلونة وريال مدريد لمحاولتهما تنظيم مسابقة جديدة، حيث جاء القرار: “لا يمكن للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولا الفيفا فرض عقوبات على الأندية التي تشارك في المسابقات البديلة. 

اقرأ أيضا