الاتحاد الدولي لكرة القدم يعلق على قرار محكمة العدل بشان بطولة السوبر ليج

الخميس 21 ديسمبر 2023 | 02:38 مساءً
الفيفا
الفيفا
كتب : حسن الشريف

أصدر الاتحاد الدولي  لكرة القدم بيان رسمي بشأن قرار محكمة العدل بشأن بطولة السوبر ليج الأوروبي الذي يقف ضد إنشائها اليويفا.

وجاء بيان الفيفا كالاتي:"أحاط الاتحاد الدولي علماً بالحكم الصادر اليوم عن محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بشركة European Superleague Company SL".

وأضاف"سيقوم الاتحاد الآن بتحليل القرار بالتنسيق مع الاتحاد الأوروبي والاتحادات القارية الأخرى والاتحادات الأعضاء".

وتابع:"تماشياً مع نظامه الأساسي، يؤمن الاتحاد الدولب إيماناً راسخاً بالطبيعة المحددة للرياضة، بما في ذلك الهيكل الهرمي، الذي تدعمه الجدارة الرياضية، ومبادئ التوازن التنافسي والتضامن المالي".

وأتم:"تدين كرة القدم بتاريخها الطويل والناجح للمبادئ المذكورة أعلاه، والتي سيواصل الفيفا والاتحادات القارية والاتحادات الأعضاء تعزيزها في المستقبل، لصالح جميع مشجعي كرة القدم في جميع أنحاء العالم". 

ووافقت محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي على البطولة واعتبرت أن ما قام به مسؤولي الاتحاد الأوروبي وفيفا إساءة استخدام للسلطة فيما يخص معاقبة الأندية التي تشارك في البطولة.

وأشارت إلىأنه لا يمكن للاتحاد الأوروبي لكرة القدم طرد برشلونة وريال مدريد لمحاولتهما تنظيم مسابقة جديدة، حيث جاء القرار: “لا يمكن للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ولا الفيفا فرض عقوبات على الأندية التي تشارك في المسابقات البديلة. 

اقرأ أيضا