انخفاض جديد في أسعار الذهب اليوم الأربعاء وتماسكه في البورصة.. تفاصيل

الاربعاء 27 ديسمبر 2023 | 02:39 مساءً
ذهب
ذهب
كتب : رحمة رأفت

تراجع سعر الذهب في مصر بنسبة تقارب 1.2٪ قبل قليل، حيث انخفض سعر الجرام من عيار 21 من مستوى 3310 جنيهات إلى 3270 جنيهًا. وقد يُعزى هذا التراجع إلى عوامل متعددة تؤثر على أسعار الذهب، مثل تغيرات سعر الدولار الأمريكي وتقلبات الأسواق العالمية.

فيما يتعلق بالأسعار الحالية للذهب في مصر، فإليك بعض الأرقام الأخيرة:

  • - عيار 24 يسجل 3737 جنيهاً للجرام.
  • - بينما عيار 21 يسجل 3270 جنيهاً للجرام.
  • - وعيار 18يسجل 2803 جنيهات للجرام.
  • - أما عيار 14 يسجل 2180 جنيهاً للجرام.
  • - والجنيه الذهب يبلغ 26160 جنيهاً.

والجدير بالذكر أن سعر الذهب يتأثر بعدة عوامل، بما في ذلك العرض والطلب على المعدن الثمين، والتضخم، والاستقرار الاقتصادي، والتغيرات الجيوسياسية، وتقلبات العملات الأجنبية. 

الذهب العالمي

يشير التقرير إلى أن سوق الذهب العالمي يسجل أعلى مستوى في أسبوعين، في حين يتماسك في تداولاته أثناء جلسة اليوم، ويرجع هذا التماسك إلى تراجع قيمة الدولار الأمريكي إلى أقل مستوى له منذ 5 أشهر، مما يدل على استمرار الدعم لأسعار الذهب في الأسواق حتى خلال فترة العطلات عندما تكون أحجام التداول ضعيفة.

وفيما يتعلق بأسعار الذهب الفورية في الوقت الحالي، يتداول الذهب عند مستوى 2063 دولارًا للأونصة، حيث سجل أعلى مستوى له عند 2069 دولارًا للأونصة في بداية جلسة اليوم. قد شهد الذهب ارتفاعًا بنسبة 0.7٪ خلال جلسة الأمس وأغلق فوق مستوى المقاومة 2065 دولارًا للأونصة، مما يساعده على تحقيق مزيد من المكاسب.

ومع ضعف أحجام التداول في الأسواق المالية بسبب العطلات، فإن ذلك يؤدي إلى تقلب الأسعار حاليًا. ومن المتوقع أن يظل سعر الذهب الفوري في مستوى من 2050 إلى 2070 دولارًا حتى نهاية الأسبوع الأخير من العام الحالي.

ويلاحظ في السوق، غياب البايانات الاقتصادية الهامة للاقتصادات العالمية هذا الأسبوع، مما يدفع السعر إلى التحرك بناءً على قناعة الأسواق وتأثير آخر البيانات التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي، حيث كان لها تأثير لإيجابي هائل على أسعار الذهب.