قبل لقاء الليلة.. تاريخ مواجهات ليفربول ونيوكاسل في الدوري الإنجليزي

الاثنين 01 يناير 2024 | 12:29 مساءً
ليفربول
ليفربول
كتب : محمد شداد

يستعد فريق ليفربول في العاشرة من مساء اليوم، لخوض مباراة غاية في القوة، أمام فريق نيوكاسل يونايتد، في إطار مباريات الجولة العشرين لمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز (2023 / 2024).

ويتصدر «الريدز» جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 42 نقطة، بالتساوي مع أستون فيلا، الذي يملك نفس عدد النقاط، وبفارق نقطتين عن مانشستر سيتي صاحب المركز الثالث.

ويأتي فريق نيوكاسل يونايتد في المركز التاسع بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 29 نقطة، حققها الفريق من الفوز في 9 مباريات، والتعادل في مباراتين، والهزيمة في 8 مباريات.

تاريخ مواجهات ليفربول ونيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي

تواجه ليفربول ونيوكاسل يونايتد في 57 مباراة بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، حقق ليفربول الفوز في 34 مباراة، وتلقى الهزيمة في 11 مباراة، وتعادل الفريقين في 12 مباراة. 

وسجل لاعبو فريق ليفربول 115 هدف طوال تاريخهم في مرمى فريق نيوكاسل، بينما تمكن الأخير من تسجيل 59 هدف طوال 57 مباراة بين الفريقين في الدوري. 

ويعد اللاعب الدولي الإنجليزي السابق مايكل أوين، هو هداف المواجهات بين ليفربول ونيوكاسل برصيد 13 هدف، والجدير بالذكر أن اللاعب شارك لكلا الفريقين سابقًا. 

ويأتي ستيفن جيرارد لاعب ليفربول السابق، ومدرب الاتفاق السعودي الحالي، في المركز الثاني في ترتيب هدفين المواجهات المباشرة بين الفريقين برصيد 8 أهداف للاعب. 

ويحتل اللاعب الدولي المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول المركز الثالث في ترتيب هدافين المواجهات المباشرة بين الفريقين، وسجل صلاح مع الريدز 6 أهداف.