خاص| النقل تكشف عوائد مشروعات سياحة اليخوت

الاربعاء 03 يناير 2024 | 03:28 مساءً
كتب : نوران الرجال

تمتلك الدولة المصرية  مقومات سياحية متنوعة تؤهلها لتكون نقطة جذب واعدة لسياحة اليخوت العالمية، حيث تمتد سواحلها بطول نحو 3 آلاف كيلومتر على البحرين الأحمر والمتوسط، ويتصل البحران من خلال قناة السويس، أحد أهم الممرات الملاحية الدولية.

حيث قررت وزارة النقل بدءا من العام الجاري 2024، أن تتجه إلى الاهتمام بسياحة اليخوت والتى وصفها وزير النقل كامل الوزير خلال مؤتمر عقده لتعظيم سياحة اليخوت في مصر، أنها سياحة الأغنياء.

أهمية سياحة اليخوت

وقال مختار القاضى، رئيس اللجنة العليا للسياحة والاثار بملتقي المراة العربية والافريقية، في تصريحات خاصة لبلدنا اليوم، إن سياحة اليخوت  أهم أنواع السياحة فى مصر،  وهى تشبه السياحه الشاطئيه وموسمها مستمر طوال العام.

وأشار إلى أن الدولة اهتمت  بهذا النوع من السياحة من خلال وجود بحرين كبيرين ضمن الحدود المصرية وهما البحر الأبيض المتوسط والبحر الأحمر، فقد تم توفير كل مقومات سياحة اليخوت من خلال قدوم السائحين سواء على يخوتهم الخاصة أو من خلال توفير هذه النوعية من اليخوت على الشواطئ المصرية  سواء عن طريق شركات السياحة أو شركات النقل أو غيرها من المهتمين بهذه النوعيه من السياحة التى يهتم بها الأجانب ويجوبون الشواطيئ المصريه من كل حدب وصوب .

 وأوضح أن سياحة اليخوت تجذب السائحين لزيارة  مصر  خصوصا فى فصل الصيف،  حيث الطقس الجميل والشمس المشرقة،  بجانب ممارسه السائحين للصيد فى بعض الأماكن وايضا السفر عبر الدول باستخدام اليخوت .

وتابع: سياحه اليخوت يمارسها الأجانب من ذوى القدرات المالية الكبيرة نسبيا حيث يستمتعون بها عن طريق السفر عبر البحار أو صيد الطيور والأسماك والأهم هو الإستمتاع بالمناظر الجميلة والأجواء المعتدله الصافية مع الهدوء والصفاء مما يساعدهم على تحسين المزاج الخاص بهم وبث الطاقة الإيجابية بداخلهم فينظرون إلى الحياه نظره تفاؤليه.

تعظيم سياحة اليخوت

وقال كامل الوزير، وزير النقل، خلال مؤتمر صحفي يستهدف تعظيم سياحة اليخوت،  إنه حاليا يتم تنفيذ إجراءات متنوعة حاليا لتعظيم سياحة اليخوت في مصر وتسريع وتبسيط وتسريع الإجراءات الخاصة بها عند وصول ومغادرة اليخوت الأجنبية والمرايت السياحية التي تقع على سواحل جمهورية مصر العربية.

ولفت وزير النقل إلى أن الدولة تسعى إلى جذب سياحة اليخوت الفترات المقبلة مع تنفيذ إجراءات نوعية لتعظيم الاستفادة منها، مشيرا إلى أن إنهاء إجراءات اليخوت كانت تطالب فترة 35 يوم في السابق وتم التعديل لتعظيم الاستفادة.

إنشاء المراين 

وأكد وزير النقل  أنه تم الإنتهاء من إعداد مذكرة للعرض على رئيس الوزراء، تتضمن تحديد جهة واحدة فقط لإنشاء والتصديق عليها بعد عرضها على مجلس الوزراء، مشددا على أن المشروع يستهدف تشجيع المستثمرين على إنشاء المراين.

النقل تستعد لافتتاح مراين جديدة

وتستعد وزارة النقل لافتتاح عدد من المراين المحلية في ضوء تعظيم سياحة اليخوت في مصر، ومن المقرر أن تكون مارينا الجلالة الأولى في الافتتاح والتي تتميز بإمكانيات مميزة.

اقرأ أيضا