مستشار وزير التموين لشؤون الذهب يكشف عن موعد تراجع سعر الجرام

الثلاثاء 09 يناير 2024 | 11:55 مساءً
تراجع أسعار الذهب
تراجع أسعار الذهب
كتب : مروة الجميل

قال الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لشئون صناعة الذهب، إن أسعار الذهب شهدت تراجع نسبيا خلال الفترات الماضية ،عقب إعلان بنكا مصر والأهلي عن شهادات الادخار بعائد شهري وبعد انقضاء المدة بفائدة 23.5% ، 27% على التوالي.

وأوضح فرج أن الانخفاض استمر من وقت الإعلان عن الشهادات بشكل يومي بقيمة 50 جنيها.

وتوقع مستشار وزير التموين لشئون الذهب ، وذلك خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج "على مسئوليتي" و المذاع على قناة صدى البلد، انخفاض سعر جرام الذهب لمستوى  2500 جينه الفترة المقبلة، مؤكدا أن الشهادات الادخارية ضربة قاسمة لمضاربي السوق السوداء .

وأشار فرج، بدور شهادات الادخار في مواجهة التضخم بقوة، وخفض الإقبال على الذهب والدولار، موضحا تأثيرها الإيجابي على الاقتصادي المصري.

كما أكد فرج، أنه تم بيع 2 طن ذهب خلال الأيام الماضية، مبينا أنه من الأفضل شراء المشغولات الذهبية عن الجنيهات والسبائك،لتفادي حدوث أي مشكلات.

وكشف الدكتور ناجي فرج، عن إيقاف سوق الذهب لمدة ساعات الفترة الماضية عقب الارتفاع الغير مبرر والمفتعل في السعر ، مشدد على أن الذهب قوة للاقتصاد المصري.

وكشف مستشار وزير التموين، عن ارتفاع احتياطات البنك المركزي من الذهب ،مع احتمالية تعرضها للزيادة، لافتا إلى أن احتياطي الولايات المتحدة الأمريكية من الذهب يُعد الأعلى في العالم ليصل إلى 8000 طن.

اقرأ أيضا