مصرع طفلة إثر إصابتها في انفجار مصنع صابون بالطالبية

الخميس 01 فبراير 2024 | 06:39 مساءً
حريق مصنع
حريق مصنع
كتب : هيثم حمدان

لفظت طفلة فى العقد الأول من العمر أنفاسها الأخيرة داخل المستشفى متأثرة بإصابتها أمس فى انفجار مصنع صابون بدائرة قسم شرطة الطالبية بالجيزة.

وكان قد شهدت منطقة الطالبية بمحافظة الجيزة، فى شارع المنحل حادث انفجار خط غاز بأحد المنازل، ما أسفر عن إصابة 13 شخصا ومصرع طفلتين، وانتقلت الأجهزة الأمنية بالجيزة إلى موقع الحادث.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا بوقوع حادث انفجار مدوى فى أحد المبانى بمنطقة الطالبية، وعلى الفور أمر اللواء هشام أبو النصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة بسرعة الانتقال والفحص وكشف ملابسات حادث الطالبية.

وانتقلت الأجهزة الأمنية فى الجيزة إلى موقع البلاغ فى منطقة الطالبية، حيث تبين من المعاينة الأولية وقوع حادث انفجار فى أحد المبانى ومصرع طفلتين وإصابة 13 شخصا جراء الحادث، وانتقلت سيارات الإسعاف والحماية المدنية إلى موقع الحادث وجارى استكمال التحريات والتحقيقات فى واقعة الطالبية.

وكان قد انتقل فريق من النيابة الإدارية بالجيزة القسم الأول، ضم كلا من: إسلام عبد النعيم – رئيس النيابة، ومعتز كوكة – رئيس النيابة، ومحمد معتمد – وكيل النيابة، ووفاء طنطاوى - وكيل النيابة، ومريهان خالد – وكيل النيابة، إلى موقع العقار وإجراء المعاينة ظهر اليوم.

وتبين من المعاينة أن الانفجار قد وقع أسفل العقار رقم (8) شارع "المنحل" بمنطقة الطالبية فى ساعة مبكرة من صباح اليوم، بمرأب مخصص لسيارات قاطنى العقار، وتسبب فى إصابة "15" مواطنا بإصابات متفرقة تم نقلهم لمستشفيات الهرم والحوامدية بعضهم فى حالات حرجة ومنهم صاحب العقار، كما أسفر الانفجار عن تهدم حوائط الدور الأرضى والأول للعقار، وتضرر عقارين مجاورين له من آثار الانفجار. 

كما تبين للنيابة أن منطقة الانفجار "مرأب السيارات أسفل العقار" تحتوى على عدد كبير من عبوات لمواد سائلة تستخدم فى صناعة المنظفات وعدد من الملصقات الدعائية لتلك المنتجات، بخلاف بعض الأدوات والمعدات المستخدمة فى التصنيع.

كما استمع فريق النيابة الإدارية بالجيزة – القسم الأول، لأقوال رئيس حى الطالبية ونائبه، ومدير رخص المحلات بالحى، وعدد من المواطنين من سكان العقارات المجاورة والشهود العيان للحادث.

وقد تولت النيابة الإدارية بالجيزة – القسم الأول استكمال التحقيقات، حيث قرر السيد الأستاذ/ معتز كوكة – رئيس النيابة:

1) متابعة تنفيذ حى الطالبية لغلق الشارع من الاتجاهين، وسرعة إخلاء العقار محل الحادث والعقارات المتضررة.

2) تكليف لجنة المنشآت الآيلة للسقوط بحى الطالبية بسرعة إعداد تقرير فنى شامل عن العقارات المتضررة.

وجار استكمال التحقيقات.