"نوكس آرت جاليري" تعلن عن افتتاحها كساحة فنية لدعم الفنون البصرية وعرض الأعمال الأصلية

الخميس 01 فبراير 2024 | 08:29 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

تستعد "نوكس آرت جاليرى" لافتتاحها يوم الجمعة 9 فبراير 2024، فى "ذا نوكس مول" بالتجمع الخامس، حيث تقدم إلى هذه الساحة الفنية مساحة واسعة لعرض لوحات فنية متنوعة، مع تميز المركز بطابع معمارى خاص يعكس اهتمام المؤسسين بالفنون.

تعتمد فكرة "نوكس آرت جاليرى" على التعاون بين الجاليريات فى مصر والعالم العربى، حيث يستضيف كل جاليرى معرضا لمجموعة فنانين لفترة محددة، ثم ينتقل التنظيم إلى جاليرى آخر، مما يعزز دعم الفنانين التشكيليين ويسهم فى الحياة الثقافية وتطوير الحركة التشكيلية.

وأعلن كل من المهندس سامح أمين والمهندس محمد عباس أعضاء مجلس إدارة «ذا نوكس مول» و«نوكس آرت جاليري» فى بيان، أن الهدف من تدشين هذه المساحة الفنية الحرة هو دعم الحركة التشكيلية، والعمل على نشر الثقافة البصرية لإيمانهما بأهمية القوة الناعمة وتأثيرها على المجتمع‎.

وصرح الفنان أيمن لطفى عضو مجلس الإدارة والمنسق العام للمعرض، أن المعرض الافتتاحى المنتظر أن يقام فى تمام السادسة مساء الجمعة الموافق 9 فبراير الجارى ويستمر حتى نهاية فبراير 2024 سيكون من تنظيم جاليرى قرطبة، لتكون بداية انطلاق هذه المساحة الفنية الثقافية الحرة.

صرح مدير جاليرى قرطبة، محمد الجبالى، بسعادته لتنظيم المعرض الأول فى نوكس آرت جاليرى، حيث أكد على تنوع الفنانين وتمثيلهم لأجيال واتجاهات ومدارس فنية مختلفة، ما سيعزز من تميز وثراء المعرض، داعيا بشكل عام الفنانين والمهتمين لحضوره والاستمتاع بالفن التشكيلى.

اقرأ أيضا