وزيرة الثقافة تنعى الدكتور علاء عبد العزيز سليمان أستاذ الدراما بأكاديمية الفنون

الاحد 04 فبراير 2024 | 09:26 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

قالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إننا فقدنا اليوم الدكتور علاء عبد العزيز سليمان، أستاذ الدراما بمعهد الفنون المسرحية بأكاديمية الفنون، الذي ودّعناه صباح اليوم.

وأعلنت الدكتوة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، عن فقدان مبدع كبير في مجال العلم والعمل، حيث أشادت بمسيرته العلمية والعملية التي أثرت على المئات، معبرة عن فقدان إرثه النقدي الفريد.

وقدمت الوزيرة العزاء لأسرة الراحل، وأصدقائه، وتلاميذه، ومحبيه، متضرعة إلى الله أن يتغمده برحمته الواسعة ويُلهم أهله الصبر والسلوان.

وكان الدكتور علاء عبدالعزيز سليمان، أستاذ الدراما بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وكاتب وروائي، وله العديد من الأعمال الأدبية المسرحية، والتي تُرجم بعضها إلى الإنجليزية، كما حصل على درجة الدكتوراة من بريطانيا، وكان موضوعها «المسرح البريطاني والأميركي وتناولهما للحرب في العراق ومن قبلها حرب أفغانستان والصراع العربي – الإسرائيلي».

وتولى رئاسة الدورة الأولى من مهرجان الإسكندرية المسرحي للمعاهد والكليات المُتخصصة عام 2019، كما تولى رئاسة مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي 2020، وشارك في لجان تحكيم العديد من المهرجانات المسرحية المصرية والدولية.

اقرأ أيضا