التحالف الوطني بالمنوفية يعقد لقاءًا مع صغار المزارعين للتوسعة الزراعية

الجمعة 09 فبراير 2024 | 03:25 مساءً
التحالف الوطني
التحالف الوطني
كتب : رفعت الهواري

عقدت الهيئة القبطية الإنجيليّة للخدمات الاجتماعية لقاء مع عدد من المزارعين بقرية سبك الضحاك التابعة لمركز الباجور محافظة المنوفية، بدعم من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، تحت عنوان مبادرة ازرع، لتنمية صغار المزارعين، والتوسعة في استزراع الأراضي الزراعية. 

وياتى ذلك ضمن مبادرة ازرع المرحلة الثانية التى يدعمها التحالف الوطنى للعمل الأهلى التنموى.

 وتقدم المبادرة حزمة من التدخلات "دعم فنى ومدارس حقلية ولقاءات ارشادية توعوية " لاتباع المزارعين افضل الممارسات الزراعية الجيدة لمحصول القمح الذى هو اهم محصول استراتيجى لتحقيق الامن الغذائى.

حضر اللقاء مروة زهران رئيس مجلس مركز ومدينة الباجور بمحافظة المنوفية، المهندس محمد الجرف مدير الإدارة الزراعية، المهندس مصطفى محمد مدير الارشاد الزراعى بمركز الباجور، نرمين كمال مسئول التنمية الريفية الشاملة بالهيئة الإنجيلية، فادى صفوت منسق مبادرة ازرع بمحافظة المنوفية.

من جانبهم أكد مسئولو الهيئة القبطية الإنجيليّة للخدمات الاجتماعية بمحافظة المنوفية يتم تقديم خلال اللقاءات اهم المعاملات الزراعية التى يجب عليهم اتباعها للفترة الحالية فى الأرض للوصول إلى اعلى إنتاجية للفدان.

ومن المقرر أن تنظم الوحدة عدد ضخم من الزيارات الحقلية لأراضى المزارعين بقرى مركز الباجور وبالشراكة مع مهندسى الإرشاد الزراعى لمتابعه مراحل نمو المحصول وتقديم الدعم الفنى لوقايته من أى امراض يصاب بها فى هذه المرحلة ومكافحة الآفات مع تقديم التوصيات اللازمة للوصول إلى إنتاجية عالية فى المحصول.

اقرأ أيضا