استشاري نفسي: شعور الزوج بالدونية وراء إهانته لزوجته

السبت 10 فبراير 2024 | 07:39 صباحاً
كتب : علام عشري

قالت الدكتورة ميرفت العماري، استشاري نفسي وعلاج الإدمان، إن سبب إهانة الرجل لزوجته ترجع إلى أن نظرته السلبية تجاه نفسه وتقييمه لذاته بالدونية ومن هنا يريد أن تكون زوجته في نفس الدرجة والمقام مضيفا: "لما الراجل يشوف نفسه قليل بيكون عايز اللي قدامه قليل".

وأضافت الدكتورة ميرفت العماري، خلال مشاركتها في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، يجب على المرأة ألا تقبل الإهانة من الزوج أو غيره في كل الحالات، موضحة أن تعرض الزوج لضغوط أسرية أو في العمل غير مبرر لتجاوزه في حق زوجتها ورفع صوته عليها. 

تابعت استشاري النفسي والإدمان، المرأة لديها كرامة مثل الرجل ولا يوجد فرق بين بينهما إطلاقا، لافتة إلى أن إهانة المرأة ضد الإنسانية التي فطرنا الله عليها.

كما وافقها في الرأي الدكتور محمد رجب، أستاذ التنمية البشرية وتعديل السلوك، وأكد أنه لا يمكن لأي أن إنسان أن يقبل تقويض حق المرأة في رد إهانة زوجها، ولكن عليها أن تأخذ موقف في إطار الأصول والأخلاق القيم.

وأضاف الدكتور محمد رجب، خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، العلاقة الزوجية قائمة على السكن والمودة والرحمة كما أمرنا الدين الإسلامي وجاء في القرآن الكريم، مستطردا: "هي مش عبده عند حضرتك في البيت علشان أنت تهينها ومتردش عليك".

https://www.youtube.com/watch?v=u5sx9XPtz6k

اقرأ أيضا