أسهم أوروبا ترتفع قبيل صدور بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية

الثلاثاء 13 فبراير 2024 | 03:24 مساءً
اسهم اوروبا
اسهم اوروبا
كتب : إيمان الكومي

تراجعت الأسهم الأوروبية، اليوم الثلاثاء، أثناء صدور بيانات أسعار المستهلكين الأمريكية، وهي من العوامل الحاسمة في تحديد مسار مجلس الفيدرالي الأمريكي في سعر الفائدة، وعواقبها على تقييم نتائج أعمال شركات صدرت في وقت سابق من اليوم، تراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.2% عن أعلى مستوى سجله في عامين، مع تسجيل أسهم التكنولوجيا شديدة التأثر بأسعار الفائدة أدنى مستوى في أسبوع بانخفاضها 1.3%

وستتجه كل الأنظار نحو مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر يناير المقرر صدوره والذي سيساعد في تشكيل توقعات المستثمرين بشأن الموعد المحتمل لخفض البنك المركزي لأسعار الفائدة.

ومن المقرر صدور نتائج مسح معهد زد.إي.دبليو لمعنويات الشركات في ألمانيا ومنطقة اليورو وارتفع سهم توي 6.7% إلى صدارة ستوكس 600، إذ أعلنت أكبر شركة للسياحة والسفر في أوروبا عن أرقام أفضل من المتوقع في الربع الأول بعد أن تحولت إلى الربح على خلفية طلب قوي.

وارتفع سهم تيسن جروب نوسيرا خمسة بالمئة بعد أن ارتفعت المبيعات الفصلية لشركة الهيدروجين الألمانية بأكثر من الثلث، وهو ما أرجعته إلى نمو الطلب على تكنولوجيا التحليل الكهربائي.

وصعد سهم راندستاد 0.2% بعد أن جاءت الأرباح الأساسية لشركة التوظيف الهولندية في الربع الرابع من العام متماشية مع توقعات السوق. 

اقرأ أيضا