بعد القبض على صاحبة تريند الشارع اللي وراه.. قانوني يوضح العقوبة

الخميس 15 فبراير 2024 | 11:21 مساءً
فتاة التيك توك
فتاة التيك توك
كتب : هيثم حمدان

منذ لحظات تم القبض على سوزي الاردنيه وهي بلوجر مصريه تعدت كل الخطوط الحمراء في البحث عن الشهره فقد اتخذت منحني خطير جدا في هدم كل القيم والاعراف باهانه والدها امام الجمهور وللاسف كان والدها متواجد معها اثناء تلك الاهانات الموجهه له.

وفي هذا السياق قال المستشار أيمن محفوظ المحامي بالنقض في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"  انه طبقا لنص الماده 3 من قانون الاجراءات الجنائيه فان اهانه والدها تتوقف على شكوى منه ولايمكن ان نقدم بلاغا نيابه عن والداها. الا ان سوزي قد ارتكبت جريمه اخطر من ذلك بكثير وهي هدم القيم المجتمعيه وربط محتوى اباحي بمعطيات شخصيه انشات حساب على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تسهيل ارتكاب جريمه طبقا للنصوص قانون مكافحه الجرائم المعلوماتيه 175 لسنه 2018 في المواد 25 و 26 و 27 من هذا القانون المعروف باسم قانون الانترنت الجديد وقد تم تقديم بلاغ من المحامي ايمن محفوظ كان هو السبب الذي وجه الانظار للأجهزة الأمن الى تتبع ورصد تلك البلوجر التي تعدت جرائمها الكثير من تجار الجسد . لذا وجب ان تتم محاكمتها وفق مواد القانون والعقوبه لاتقل عن 6 شهور وتصل الي 3 سنوات وغرامه 300 الف ج حسب نصوص القانون سالفه البيان حمايه للمجتمع وللاسره المصريه.

وكان قد تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على فتاة التيك توك "سوزى الأردنية" بمنطقة الساحل، لتعديها على قيم المجتمع.

وكانت تصدرت التيك توكر سوزي أيمن الشهيرة بـ "سوزي الأردنية" تريند جوجل ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الأسابيع الماضية بعد نشرها بثا مباشرا "لايف" خلال مشادة كلامية بينها وبين والدها تلفظت خلالها بألفاظ بذيئة.

فتاة التيك توك
أيمن محفوظ المحامي