أذان الفجر وليلة القدر سببا في دخول ليلى مراد الإسلام.. اعرف القصة

السبت 17 فبراير 2024 | 01:09 مساءً
ليلي مراد
ليلي مراد
كتب : آية حسين ابوبكر

ليلى مراد تدخل الإسلام، يحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة ليلي مراد التي ولدت في مدينة الإسكندرية على ديانة اليهودية، وكان إسمها الحقيقي ليليان ووالدها الملحن والمغني إبراهيم زكي ووالدتها جميلة إبراهيم يهودية مصرية وهي ابنة ابراهيم روشو متعهد الحفلات.

ليلي مرادليلي مراد

سبب دخول ليلي مراد الإسلام :

انتشر فيديو للفنانة ليلي مراد في أكتوبر عام 2019 عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر وكانت ليلي مراد ترن بعض كلمات اليهود في عيد الغفران خلال فترة انتمائها لليهودية وكان الفيديو مصحوباً بتعليق: ليلى مراد التي نشأت في عائلة يهودية مصرية واشتهرت كمطربة وممثلة غنت للمسلمين واليهود في هذا الفيديو النادر وهي ترتل اشهر صلوات عيد الغفران الذي يصوم فيه اليهود مبتهلين الى الباري ان يغفر لهم ذنوبهم.

ليلي مرادليلي مراد

ليلى مراد تعلن إسلامها :

ودخلت ليلى مراد الإسلام وأعلنت إسلامها عام 1946، في شهر رمضان الكريم، كما أنها أشهرت إسلامها من مشيخة الأزهر على يد الشيخ محمود أبو العينين واستمرت مسلمة حتى توفيت عام 1995.

ليلي مرادليلي مراد

بعد إعلانها إسلامها أقامت أول مائدة رحمن في شارع المدابغ "شريف حاليا" وقام الشيخ محمود مكي باختيار اسم يليق باسلامها واشتهرت باسم ليلي مراد بدلا من ليلى زكي مردخاي أصولين.

وغنت أول أغنية إسلامية لها والتي تحمل اسم "يا رايحين للنبي الغالي" والتي أصبحت من أشهر أغاني الحج حتى الآن، وهي الحان رياض السنباطي، وكلمات الشاعر أبو السعود الإبياري.