الحكومة تقدم تيسيرات للتصالح في مخالفات البناء واللائحة التنفيذية خلال أيام

الاحد 18 فبراير 2024 | 11:01 مساءً
كتب : أمنية محمد السيد

أعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة الوزراء، تفاصيل اجتماع الحكومة اليوم، حيث تمت مناقشة موقف قانون التصالح وإزالة التعديات على الأراضي بشكل مفصل.

وقال محمد الحمصاني في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى على قناة صدى البلد، أن اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء ستصدر خلال أيام، وفقًا لإعلان وزير العدل عمر مروان.

وأكد الحمصاني أن الحكومة تستعد لإصدار اللائحة في موعد أقصاه 22 فبراير، مشيرًا إلى توجيهات رئيس الوزراء بتسهيل الإجراءات لتسهيل عمليات التصالح والحد من المخالفات المستقبلية.

وأضاف محمد الحمصاني أن وزير العدل قد شرح عدة جوانب لقانون التصالح في مخالفات البناء، وتناول بشرح المحددات المتعلقة به، ورد على استفسارات تتعلق بتطبيق القانون على الأرض.

وأفاد محمد الحمصاني بأن اللائحة تأخذ في اعتبارها ظروف بعض الحالات، مشيراً إلى إمكانية لمجلس الوزراء تخفيض قيمة التصالح وتقسيم الغرامة على دفعات.

وبشأن موقف إزالات التعديات على الأراضي، لفت إلى أن إجمالي ما تم إزالته من تعديات خلال هذه المرحلة، بلغ حوالى 4744 حالة مبانٍ مخالفة على أملاك الدولة على مساحة 954 ألف م2 في جميع المحافظات، كما تم إزالة 1438 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية "أملاك دولة" على مساحة 3807 أفدنة، كما تم إزالة عدد 127 مخالفة استزراع سمكي بمساحة 665 فداناً بمحافظة بورسعيد.

اقرأ أيضا