"سفاح الجيزة"و"تحت الوصاية" يحصدون جوائز النقاد للدراما العربية 2023

الثلاثاء 05 مارس 2024 | 06:37 مساءً
مهرجان النقاد للدراما العربية
مهرجان النقاد للدراما العربية
كتب : محمد أحمد أبو زيد

أعلنت إدارة جوائز النقاد للدراما العربية عن نتائج تصويت كبار النقاد، في مصر والوطن العربي، في الدورة الثالثة للأعمال الدرامية لعام 2023. 

جائزة لجنة التحكيم الخاصة

إدارة جوائز النقاد للدراما العربية "ADCA" قررت منح الفنانة ريهام عبدالغفور جائزة لجنة التحكيم الخاصة، لتميزها كممثلة مهمة على الساحة المصرية والعربية، إذ قدمت أهم الأعمال الفنية التي تم عرضها في عامي 2022 و2023. وأحدثت نقلة فارقة في مسيرتها الفنية، ليتحول اسمها إلى علامة مهمة على جودة العمل وتميزه، وحصدت إعجابا جماهيريا ونقديا كبيرا.

جوائز التقييم للأعمال المصرية

حصد الفنان أحمد فهمي جائزة أفضل ممثل عن مسلسل "سفاح الجيزة" وحصدت حنان سوسف على جائزة أفضل ممثلة دور ثان. 

مسلسل "تحت الوصاية" كان له النصيب الأكبر من الجوائز إذ حصدت منى زكي بطلة العمل على جائزة أفضل ممثلة، وحصد المخرج محمد شاكر خضير على جائزة أفضل إخراج، وجائزة أفضل سيناريو كانت من نصيب  شيرين دياب وخالد دياب، وحصد علي صبحي على جائزة أفضل ممثل دور ثان، وجائزة أفضل طفل ذهبت إلي  عمر شريف، وحصد محمد عطية جائزة أفضل ديكور، وحصدت ريم العدل على 

جائزة أفضل أزياء، وحصد أيمن علي على جائزة أفضل كوافير، وجائزة أفضل مدير تصوير كانت من نصيب  بيشوي وجائزة أفضل مونتاج حصدها أحمد حافظ وفاز "تحت الوصاية" جائزة أفضل مسلسل. 

وحصدت دينا الشربيني على جائزة أفضل ممثلة دور كوميدي عن مسلسل  "كامل العدد" الذي فتز بجائزة أفضل مسلسل كوميدي، وحصد محمد سلام على جائزة أفضل ممثل دور كوميدي عن دوره في الكبير أوي 7" 

جائزة أفضل وجه شاب ممثلة مناصفة بين سيليا محمد سعد  عن دورها في "كامل العدد"، وشاهندة محمد  عن دورها في "سفاح الجيزة" بينما جائزة أفضل وجه شاب ممثل كانت من نصيب أحمد شيحة عن دوره في "سفاح الجيزة" وجائزة أفضل تتر ذبت لـ محمد منير "وإيه يقول الليل" من "عملة نادرة" وجائزة أفضل موسيقى تصويرية فاز بها كريم جابر (الوايلي) عن مسلسل "سفاح الجيزة" وجائزة أفضل مكياج مناصفة بين mimic studio "سفاح الجيزة"، وداليا أبو طالب "تحت الوصاية". 

جوائز التقييم للأعمال العربية

حصد مسلسل "كريستال " على جائزة أفضل مسلسل غير مصري، وحصد محمود نصر على جائزة أفضل ممثل في عمل غير مصري، بينما باميلا كيك حصدت جائزة أفضل ممثلة في عمل غير مصري.