تأجيل محاكمة المتهمين بـ"خلية المرج " لجلسة 2 يونيو

الاربعاء 20 مارس 2024 | 02:07 مساءً
المستشار محمد سعيد الشربيني
المستشار محمد سعيد الشربيني
كتب : محمود الطحاوي

قررت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة ببدر، تأجيل محاكمة 2 متهمين في خلية المرج الإرهابية المعروفة بـ حازمون، في اتهامهم بالانضمام لجماعة إرهابية وتمويل الإرهاب وتزوير أوراق، لجلسة 2 يونيو لاستجواب المتهمين.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين غريب عزت ومحمود زيدان وسكرتارية ممدوح عبدالرشيد.

 

جاء في أمر الإحالة في القضية رقم 3257 لسنة 2023، أنه بتاريخ 13 نوفمبر 2014، بدائرة المرج محافظة القاهرة، ان المتهمون جميعا انضموا إلى جماعة أُسست على خلاف أحكام الدستور القانون، كان الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بأن عملوا على تعطيل مؤسسات الدولة وسلطتها العامة، وتخريب المؤسسات العامة والخاصة، بهدف الإخلال بالنظام العام وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها تلك الجماعة في تحقيق أغراضها.

وأضاف أمر الإحالة أن المتهمين اشتركوا في جماعة أسست على خلاف أحكام الدستور والقانون «جماعة الإخوان»، والغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقانون ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.

كما وجه للمتهمين الثالث والرابع حيازة مواد مفرقعة "مخاليط ألعاب ناريةـ كلورات البوتاسيم، ومفرقعات الكلورات"، قبل الحصول على ترخيص بذلك، قصد استعمالها في نشاط يخل بالأمن والنظام العام، وبقصد المساس بالوحدة الوطنية.